أخبار عاجلة
بروفيسور الرياضيات بنجع حمادي
بروفيسور الرياضيات بنجع حمادي

ابن قرية الشاورية بروفيسور علم الرياضيات.. درس 500 طالبا في المراحل التعليمية المختلفة بنجع حمادي

على الرغم من صغر سنه، إلا أنه درس لما يقرب من 500 طالبًا من مختلف الأعمار في المرحلتين الإعدادية والثانوية في مادة الرياضيات، إلي جانب تدريسه لطلبة الكليات، وذلك في أنحاء عديدة بمركز نجع حمادي شمالي محافظة قنا.

هو عبدالحميد بدر حمدالله، البالغ من العمر 23 عامًا، ابن قرية الشاورية بمركز نجع حمادي شمالي محافظة قنا، ظل في الصف الثالث الثانوى مدة 4 سنوات، حيث كان يؤجل الامتحانات بنفسه بسبب حبه لأفكار الرياضيات وتسهيل المادة، قائلاً:”عملت أفكار كتيرة وعديدة في الأرقام والجداول ودمجتها مع أخرى في علم الرياضيات”.

قرر حمدالله الدخول للمدارس في عام 2019 وذلك لشرح أفكاره، وبعد ذلك ابتكر العديد من الأبحاث، وعلى الرغم من كونه في ذلك الوقت طالب ثانوى إلا أنه درس العديد من الطلاب في المراحل الإعدادية والثانوية وأيضًا الجامعية، قائلاً”في عام 2021 دخلت المدارس وشرحت للطلاب من تاني بعد توقف بسبب فترة فيروس كورونا بشكل تطوعي”.

ويقول حمدالله، أنه ذهب لمدرسة السادات الثانوية وشرح للطلاب هناك بشكل تطوعي، ووقتها كان طالبًا في الصف الثالث الثانوى العام، منوهًا ان هنالك العديد من الطلاب درسها من قبل، سواء طلاب الثانوى أو الكليات، قائلاً:”هنالك العديد من خريجي الجامعة قد قمت بتدريسهم من قبل”.

وتابع ابن نجع حمادي، أنه درس ما يقرب من 500 طالبًا من مختلف الأعمار من قبل، إلي جانب تنظيمه لحفل للطلبة ويقوم بتجهيز حفل أخر حاليًا لتكريم الطلاب بعد امتحانات الثانوية العامة، مشيرًا أنه قام بتدريس طلاب عرب أيضًا وطلاب في محافظات عديدة من أبرزها محافظة القاهرة.

وذكر حمدالله، أنه درس مناهج خارج مصر وابتكر أفكار وقوانين في علم الرياضيات، فضلا عن أصدار كتاب بإسمه في علم الرياضيات، إلي جانب عمله في أكثر من أكاديمية وسنتر تعليمي من قبل من أبرزهم الإبداع وسنتر الاكديمية وسنتر العاصمة وسنتر الدراسات الحديثة.

عن بتوقيت النجع

شاهد أيضاً

محافظ قنا الجديد

محافظ قنا: زيارات مستمرة لأهالي القرى.. والمستشفيات على رأس الأولويات

أكد الدكتور خالد عبدالحليم، محافظ قنا، أنه سيزور جميع أنحاء مدن ومراكز وقرى ونجوع المحافظة، …