أخبار عاجلة
نقيب المحامين
نقيب المحامين

الأحد القادم .. 6 الاف محاميًا يدلون بأصواتهم فى انتخابات اللجنة الفرعية بقنا

يبدأ قرابة 6 الاف محاميًا بمحافظة قنا، الادلاء بأصواتهم في الانتخابات الفرعية لنقابة المحامين، لأول مرة بعد أخر تعديل في قانون  طرق الانتخاب والاقتراع، وتحت إشراف اللجنة المشرفة على انتخابات النقابات الفرعية للمحامين.

انتخابات المحامين بقنا

ويوضح أحمد عبد اللطيف، نقيب محامين أبوتشت حاليًا، في تصريحات خاصة لـ”يتوقيت النجع”، أن انتخابات نقابة المحامين النقابات الفرعية على مستوى الصعيد من الجيزة إلى أسوان يوم 7فبراير منها المحامين، القانون 147ل2019، عدل طرق الانتخاب والاقتراع.

المجالس الفرعية

وأضاف عبداللطيف، إذ جعل تشكيل المجالس الفرعية من نقيب، عضو شباب، عضو عن كل جزئية اي مركز يتم اختيارهم من مستوى الجمعية العمومية للمحكمة الابتدائية بمعنى الانتخابات الفرعية في نقابة المحامين عبارة عن أعضاء المجالس على المستوى المحافظة وليست قاصرة على الجزئيات “المراكز” فقط.

وأستطرد نقيب محامين أبوتشت، عضو الجزئية يحمل صفتين بعد التعديل على سبيل المثال هو نقيب محامين ابوتشت و عضو مجلس نقابة المحامين بقنا، بالتالي انتخاب اي نقيب لاي مركز يأتي من ابوتشت حتى قفط، بمعنى أن المحامي عضو النقابة الذي يدلي بصوته أثناء الاقتراع سيختار لكل جزئية عضو اي لكل مركز بغض النظر إلى أي مركز “جزئية ” ينتمي.

التعديل القانوني

وحول مزايا التعديل القانوني في الانتخابات أضاف عبداللطيف، أصبحت الانتخابات  الأصعب في المسافة وفي الدورة الانتخابية حيث لا يختارك فقط زملائك من ابناء مركزك وأنما تحتوى على ميزة ستفرض تواصل الجزئيات من أقصى الشمال إلى أقصى الجنوب، وأيضا يفرض على كل عضو أن يخدم كل المحافظة دون أن تقتصر خدماته على المركز الخاص به فقط.

وحول مقعد أبوتشت فبها 3مرشحين  أحمد عبداللطيف، يوسف عطا، محمد أبو الفضل، مقعد فرشوط مرشحين، أحمد عبدالتواب، علي فؤاد الهمامي، مقعد نجع حمادي 5، أحمد الشريف، محمود عباس الشريف، عبداللاه عباس، حاتم شمروخ، طلعت نظير.

النقابات الفرعية

ستحتوى ورقة الأقتراع على جميع مرشحي الجزئيات، ويبلغ عدد محامين أبوتشت 610، نجع حمادي 1030، فرشوط 380 محامي.

كانت قد بدأت اللجنة المشرفة على انتخابات النقابات الفرعية للمحامين، في 30 يناير الماضي، تلقِّي طلبات اعتماد توكيلات المرشحين لمندوبيهم، وفقًا للنموذج المعد، والذي ينتهي اعتمادها من قِبل اللجنة يوم الأربعاء الموافق 3 فبراير المقبل، وفق أمين اللجنة المشرفة على انتخابات النقابات الفرعية.

جدير بالذكر أن تجرى الانتخابات يومَي 7و8 فبراير 2021، والإعادة يومَي 14 و15 فبراير 2021، يوم 8فبراير اتتخابات مدن الشمال القاهرة الاسكندرية مدن القنال.

موضوعات متعلقة :

قطع جثته لأشلاء ودفنه بالمقابر .. تفاصيل جريمة بشعة فى نجع حمادي

عن admin

شاهد أيضاً

السيسي

بلدنا اتغيرت بتوجيهات زعيم الانسانية.. مواطن قناوي: سنقف مع الرئيس السيسي بكل الحب لأنه اهتم بالشعب

تجمع المئات من أهالي مركز ومدينة فرشوط شمالي محافظة قنا، أمام مكتب الشهر العقاري بمدينة …