أخبار عاجلة
حادث قطاري الصعيد
حادث قطاري الصعيد

برلماني بعد حادث قطاري الصعيد.. لا بد من محاسبة المقصرين مهما كانت مناصبهم

تقدم فتحي قنديل عضو مجلس النواب بقنا، ببيان عاجل، بعد حادث قطاري الصعيد والذي راح ضحيته العشرات ما بين قتلى ومصابين.

وقال قنديل: تقدمت ببيان عاجل بخصوص الحادث القطار الأليم والإهمال في السكه الحديد ضد رئيس الوزراء ووزير النقل ومن المتسبب في هذا الحادث ومحاسبة المسئولين مهما كانت مناصبهم .

حادث قطاري الصعيد

وقال الرئيس عبد الفتاح السيسي، : تابعت عن كثب الحادث الأليم الذي شاهدناه اليوم بتصادم قطارين في محافظة سوهاج.

إن الألم الذي يعتصر قلوبنا اليوم، لن يزيدنا إلا إصرارا على إنهاء مثل هذا النمط من الكوارث،ولقد وجهت رئاسة الوزراء وكافة الأجهزة المعنية بالتواجد بموقع الحادث والمتابعة المستمرة وموافاتي بكافة التطورات والتقارير المتعلقة بالموقف على مدار اللحظة، على أن ينال الجزاء الرادع كل من تسبب في هذا الحادث الأليم بإهمال أو بفساد أو بسواه، دون استثناء ولا تلكؤ ولا مماطلة.

وتابع: إنني إذ أتوجه بكامل العزاء لأسر الشهداء الذين لقوا ربهم اليوم، أقدم لأسر المصابين كامل المواساة والدعم وأمنياتي بالشفاء العاجل إن شاء الله، وأوجه لأجهزة المعنية باتخاذ كافة الإجراءات اللازمة وتوفير التعويض اللائق لأسر الشهداء والضحايا.

وأعلنت هيئة السكك الحديدية ، أنه ثناء مسير قطار ١٥٧ مميز الاقصر الاسكندرية ما بين محطتي المراغة وطهطا تم فتح بلف الخطر لبعض العربات بمعرفة مجهولين، وعليه توقف القطار، وفي هذه الاثناء وفي تمام الساعة ١١:٤٢ تجاوز قطار ٢٠١١ مكيف اسوان القاهرة سيمافور ٧٠٩ واصطدم بموخرة اخر عربة بقطار ١٥٧ مما ادى الى انقلاب عدد ٢ عربة من مؤخرة قطار ١٥٧ المتوقف على السكة وانقلاب جرار قطار ٢٠١١ وعربة القوى مما أدى إلى وقوع عدد من الإصابات والوفيات، وجاري حصرها بالتعاون مع أطقم وزارة الصحة وتم نقل المصابين الى مستشفيات سوهاج وطهطا والمراغة وتم تشكيل لجنة فنية للوقوف على اسباب الحادث، وجاري المتابعة لسرعة رفع الحادث وتسيير حركة القطارات على الخط.

وأعلنت وزارة الصحة والسكان، عن وفاة ٣٢ مواطناً وإصابة ٦٦ آخرين في حادث تصادم قطارين بمركز طهطا، محافظة سوهاج.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد، مساعد وزيرة الصحة والسكان للإعلام والتوعية والمتحدث الرسمي للوزارة، أنه فور وقوع الحادث تم الدفع بـ٣٦ سيارة إسعاف مجهزة نقلت حالات الوفاة والمصابين إلى مستشفيات الإخلاء وهي: “سوهاج العام، وسوهاج التعليمي، وطهطا، والمراغة”.

وأشار مجاهد إلى أن وزيرة الصحة والسكان توجهت إلى محافظة سوهاج لمتابعة الحالة الصحية للمصابين، والتأكد من تقديم أفضل سبل الرعاية الصحية لهم، كما شكلت الوزيرة غرفة أزمات وطوارئ بسوهاج لمتابعة تداعيات الحادث، وتقديم اى إمدادات ومستلزمات طبية، فضلاً عن توفير فرق طبية من كافة التخصصات الطبية لتقديم سبل الدعم اللازم للمصابين.

كما تقدمت وزيرة الصحة والسكان بخالص العزاء والمواساة لأسر الضحايا، داعيةً الله أن يلهم ذويهم الصبر والسلوان.

 

موضوعات متعلقة :

بالأسماء.. تعرف على مصابي قطار سوهاج من أبناء محافظة قنا

برلماني بعد حادث قطاري الصعيد.. لا بد من محاسبة المقصرين مهما كانت مناصبهم

عاجل| أول مصاب من نجع حمادي في حادث تصادم قطاري سوهاج (التفاصيل)

حادث قطار سوهاج.. أول ضحية من قرية أولاد نجم في نجع حمادي

عن admin2

شاهد أيضاً

مديرية أمن قنا

جرار قصب يُنهي حياة تلميذ أثناء عودته من المدرسة في قنا.. وضبط السائق

لقي تلميذ مصرعه، اليوم الأربعاء، أسفل عجلات جرار محمل قصب أمام قرية الحجيرات التابعة لدائرة …