أخبار عاجلة
خالد الشيخ
خالد الشيخ

جده شيخ مشايخ أبوتشت.. قصة «خالد الشيخ» عضو برلمان شباب مصر في قنا (بروفايل)

لا يعتبر العمل المجتمعي والتطوعي جديدًا على خالد عاطف أبو بكر، (خالد الشيخ) ابن قرية العوامر الغربية التابعة لمركز أبوتشت شمالي محافظة قنا، وعضو برلمان شباب مصر، فقد تتلمذ عضو البرلمان على يد جده، شيخ قرية العوامر، وشيخ مشايخ مركز أبوتشت، وعضو لجنة فض المنازعات بمحافظة قنا.

خالد الشيخ عضو برلمان شباب مصر

خالد عاطف عبدالله أبو بكر، والشهر بـ”خالد الشيخ” صاحب العقد الثاني من العمر، والحاصل على ليسانس الحقوق من جامعة جنوب الوادي بقنا، تتلمذ على يد جده شيخ قرية العوامر الغربية، وشيخ مشايخ مركز أبوتشت شمالي المحافظة، وذلك منذ أن كان عمره 10 سنوات، حيث كان يصطحبه جده معه في جميع الأجتماعات، والجلسات العائلية بمنادر العائلات المختلفة، حتي سار على نهجه وأصبح عضوًا في برلمان شباب مصر عن محافظة قنا.

عضو برلمان شباب مصر في قنا، شارك فى عدة مبادرات تابعة لوزارة الشباب والرياضة ومبادرات الرئيس عبدالفتاح السيسى، رئيس الجمهورية، وشارك بالعديد من الأعمال التطوعية الأهلية، التى تهدف إلى مساعدة الآخرين، والتي من بينها، مبادرة 100 مليون صحة، للكشف على الأمراض المزمنة ومبادرة الكلمة كلمتك.

أنضم الشيخ لعضوية أسرة طلاب تحيا مصر بكلية الحقوق بالمرحلة الجامعية، وعضوية الأتحاد الوطني للقيادات الشبابية، وعضوية الأمانة العامة لأتحاد الشباب العربى، فضلاً عن ترأسه برلمان مركز شباب أبوتشت، والقائم على عمل مبادرة شباب أبوتشت للعمل التطوعي لخدمة قري المركز، ليحصد مؤحرًا لعضوية برلمان شباب مصر 2021.

يعشق عضو برلمان شباب مصر مساعدة الشباب، وخدمة جميع قرى المركز قدر المستطاع، حيث يرى أن الشباب هم مصدر الطاقة الإيجابية بالمجتمع بما يتحلون به من ثقافة ووعي بأهمية مشاركتهم الفعالة بشتى مجالات العمل الخدمى والتطوعى لنهضة الوطن بهم.

ويطمح أن يكون هناك ترابط بين الشباب يداً بيد حيث أن الأمم تحيا بسواعد شبابها ولابد من تنميه فكرهم الشبابي واستغلال أوقات فراغهم فى تطوير أفكارهم لخدمة المجتمع ولخدمة مصر قائلاً”لاننى فرد منهم المس واقعهم الذي يعيشون فيه وأنني سوف أقوم بكل جهدى من خلال برلمان الشباب بتوصيل أفكار الشباب وطموحاتهم”.

كتبت: ندى بدر

موضوعات متعلقة :

من جزيرة الدوم لـ«السعودية».. قصة شاب من أبوتشت يهوي الشعر ويكتُبه (بروفايل)

 

عن بتوقيت النجع

شاهد أيضاً

مبني مجلس النواب - ارشيفية

البرلمان يوافق نهائيا على قانون التصالح فى مخالفات البناء.. تقسيط لمدة 5 سنوات

وافق مجلس النواب خلال جلسته العامة اليوم، الاثنين، برئاسة المستشار الدكتور حنفى جبالى، نهائيا على …