أخبار عاجلة
قطع أصابع ضرتها في قنا
قطع أصابع ضرتها في قنا

حبس المتهمة بـ قطع أصابع ضرتها في قنا وتهشيم رأسها 4 أيام (تفاصيل)

قررت النيابة العامة بمحافظة قنا، مساء اليوم الاثنين، حبس المتهمة بالإعتداء على “ضرتها” مستخدمًة ساطور بقرية العمرة التابعة لمركز أبوتشت شمالي محافظة قنا، وقطع 3 أصابع من إحدي يداها، 4 أيامًا على ذمة التحقيقات. 

قطع أصابع ضرتها في قنا

وكانت الأجهزة الأمنية بمحافظة قنا، قد تمكنت من إلقاء القبض على، مني . أ . م، 40 عامًا، لإتهامها بالإعتداء على ضرتها التي تدعي، شيماء . ا . ر، 25 عامًا، وقطع أصابعها بساطور وتهشيم رأسها، مما تسبب في كسور عدة في جمجمة الرأس، وتمكنت قوات الامن من ضبط المتهمة فيما تحرر محضر بالواقعة وأخطرت النيابة العامة لتولى التحقيقات.

«سرطان اللسان».. طبيبة في أبوتشت توضح المرض وطرق الوقاية: يصعب التحكم فيه

يعتبر سرطان اللسان من أصعب الأمراض التي تصيب الفم، ويصعب التحكم فيه نظرًا لانتشاره السريع.

تقول أميره عاطف، أخصائيه الطب والأسنان وجراحة الفم بأبوتشت بمحافظة فنا، أن التدخين بكل أنواعه من أهم مسببات المرض، إلى جانب تناول المشروبات الكحولية بكثرة، والطعام الدسم، والإهمال في نظافة الفم، واستخدام المواد الكيميائية.

وعن الأعراض، تشرح عاطف أنه يحدث تغير في الخلايا الموجوده على سطح اللسان، مما يسبب الشعور بالألم عند البلع، وتصلب اللسان، وظهور طبقه بيضاء أو حمراء، وإحساس بتخدير فى اللسان، ومشاكل بالصوت، ونزيف دون أي سبب، وظهور ورم أو كتلة على سطح اللسان.

أما العلاج، توضح الطبيبة أنه يستلزم تدخل جراحي لاستئصال الورم في الحالات المتأخرة،أو يكون عن طريق العلاج الكيماوي أو بالإشعاع، وهو على عكس قرح اللسان لا يشفى بسهولة.

وتلفت عاطف إلى أن أسهل طرق تجنب الإصابة بهذا المرض تكون من خلال تقليل التدخين أو منعه، وعدم تناول الكحوليات، وأكل الفواكه بشكل مستمر، بالإضافة للتردد على طبيب الأسنان

موضوعات متعلقة :
 

عن بتوقيت النجع

شاهد أيضاً

حادث

لليوم الثالث.. جهود مكثفة للعثور على جثمان طالب غرق في خزان نجع حمادي

تكثف قوات الإنقاذ النهري لليوم الثالث، مجهوداتها للعثور على جثمان طالب غرق في خزان نجع …