أخبار عاجلة
نجع حمادي
نجع حمادي

حفظه منذ الصغر.. الشيخ «أيمن الزليتني» قارئ القرآن الكريم في نجع حمادي

أصوات من الجنة تشدو على الأرض، كتب الله -عز وجل- لهم التميز بعذوبة الصوت ووضوح مخارج الحروف وصحتها، يخرج من بين هذه الأصوات صوت عذب يترنم بآيات الله ويقرأ فى مختلف الحفلات الدينية والأمسيات الرمضانية، يشهد له جمعًا غفيرًا فى بساتين القرآن الكريم.

 
أيمن منصور الزليتنى، 25 عامًا، من قرية زليتم التابعة لمركز نجع حمادي شمالى محافظة قنا، حاصل على ليسانس أصول الدين من كلية الدراسات الإسلامية جامعة أسوان، يدرس بتمهيدى الماجستير قسم الشريعة بكلية دار العلوم والتحق بنقابة القراء فى عام 2016.
 
بدأ الزليتنى، فى تنمية موهبته فى قراءة القرآن الكريم بالإذاعة المدرسية، وشجعه أخيه الشيخ عاصم منصور، الذى تعلم منه الكثير مع حرص والده على التحاقه بكتاب القرية، فحفظ القرآن الكريم كاملاً فى عمر 12 عامًا على يد الشيخ سيد عبدالراضى السيد، ثم الشيخ إبراهيم نور الدين حفنى، وصولاً بالشيخ أحمد طه البطحاوى رحمه الله، حيث أخذ من القرآت السبع فرادًا والآن يأخذ بالقرآت العشر فرادًا وجمعًا.
 
يشدو صوت قارئ القرآن الكريم، فى مختلف المناسبات الدينية، ويرى أن من صفات قارئ القرآن أن يتقى الله -عز وجل- فى تلك الأمانة التى يتحملها وأن يراقب المولى سبحانه وتعالى فى سره وجهره ويراعى أحكام التجويد مع السير على مسلك القراء المنضبطين فى القراءة، ممتناً بالشكر لله – عز وجل- بأن منحه من جود كرمه حمل كتاب الله، ووالديه الذين غرسو بداخله محبة القرآن الكريم.
 
يطمح صاحب العقد الثانى، أن يمن الله- عز وجل- عليه من فضله وأن يسير فى نهجه ويفيض عليه من بركة فتوح العارفين ليبقى خادماً لكتاب الله” القرآن الكريم “.
نجع حمادي: مها سيد
موضوعات متعلقة :

قبل الإفطار.. غرق طفل 11 عامًا داخل ترعة بقرية هو في نجع حمادي (التفاصيل)

للحفاظ على لياقتك خلال رمضان.. مدربة فيتنس في نجع حمادي تقدم 11 نصيحة للصائمين

قبل أذان الفجر.. إصابة 4 من بينهم ربة منزل في اشتباكات مسلحة بين عائلتين بأبوتشت (تفاصيل)

يخدم الأهالي منذ 36 عامًا.. العمدة غلاب صاحب اليد البيضاء في ذمة الله

بسبب الصيام وارتفاع درجات الحرارة.. تأجيل امتحانات الميد تيرم في جنوب الوادي بقنا

إدراج صرف أجهزة الأكسجين لمرضى كورونا بالعزل المنزلي ضمن العلاج على نفقة الدولة

رغم صيام رمضان.. استمرار عمل مشروع الصرف الصحي في أبوتشت: ينقذ الأهالي

عن بتوقيت النجع

شاهد أيضاً

عيد الغطاس

القلقاس والقصب واليوسفي.. عادات أقباط نجع حمادي للاحتفال بعيد الغطاس

تحتفل الكنيسة الأرثوذكسية يومي 19 و 20 من شهر يناير كل عام بعيد الغطاس، ويرجع …