أخبار عاجلة
حياة كريمة
حياة كريمة

حياة كريمة.. الصحة: القوافل الطبية قدمت خدماتها العلاجية بالمجان لـ 184 ألف مواطن

أعلنت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، عن تقديم الخدمة الطبية والعلاج بالمجان لـ184 ألفاً و797 مواطناً من خلال 156 قافلة طبية مجانية تم تنفيذها على مستوى محافظات الجمهورية خلال شهر مارس الماضي.

حياة كريمة

تأتي تلك القوافل ضمن مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي “حياة كريمة” لتقديم الخدمات الطبية المجانية للمواطنين في المناطق النائية والمحرومة من الخدمات الصحية.

فيما أوضح الدكتور خالد مجاهد، مساعد وزيرة الصحة والسكان للإعلام والتوعية، والمتحدث الرسمي للوزارة، أنه تم إجراء 27 ألفاً و643 تحليل دم وطفيليات وأشعة، وعقد 39 ألفاً و666 ندوة تثقيف صحي لرفع الوعي الصحي لدى المواطنين، لافتاً إلى أنه تم تحويل 2801 حالة إلى المستشفيات لإجراء عمليات جراحية واستصدار قرارات من المجالس الطبية للعلاج على نفقة الدولة والتأمين الصحي.

ضمن حياة كريمة.. الكشف علي 1140 مواطنًا في قافلة مجانية شاملة بقنا

نظمت مديرية الصحة والسكان بمحافظة قنا ، قافلة طبية مجانية شاملة، بقرية كوم جابر التابعة لمركز أبوتشت ، ضمن فاعليات القوافل الطبية التى تنظمها وزارة الصحة والسكان في جميع التخصصات بالقرى والنجوع الأكثر احتياجًا، لدعم مستوى الخدمات الصحية وذلك في إطار فعاليات المبادرة الرئاسية «حياة كريمة» التي أطلقها فخامة  الرئيس عبدالفتاح السيسي ، وسط تنفيذ حزمة من  الإجراءات الوقائية والاحترازية للحماية من العدوى بفيروس كورونا المستجد.

موضوعات متعلقة :

عن بتوقيت النجع

شاهد أيضاً

محافظ قنا أبوتشت

بعد تغريم مديرة الإدارة الهندسية بنجع حمادي.. محافظ قنا: انتصرنا على الفساد

قال اللواء أشرف الداودى محافظ قنا، أن هذا الحكم يؤكد أن الدولة بكافه أجهزتها ومؤسساتها …