أخبار عاجلة
أموال
أموال

خطوات صرف منحة العمالة غير المنتظمة 2023.. شروط الحصول على 1000 جنيهًا شهريا من الحكومة

العمالة غير المنتظمة 2023.. علق المتحدث الرسمي باسم وزارة القوى العاملة، عبد الوهاب خضر على منحة العمالة غير المنتظمة 2023، التي تقدر بقيمة 1000 جنيه، ضمن القرارات، التي أعلن عنها الرئيس عبد الفتاح السيسي في احتفالية عيد العمال.

منحة العمالة غير المنتظمة 2023

أكد عبد الوهاب خضر أن: «هذه القرارات ليست خاصة بالعمالة غير المنتظمة فقط، بل تشمل كل العمال، وعلى سبيل المثال، الاستمرار في دمج ذوي الهمم في سوق العمل».

وأضاف المتحدث الرسمي باسم وزارة القوى العاملة أن قاعدة بيانات العمالة غير المنتظمة مُحكمة، ويتم تنقيتها باستمرار، على أن يتم إضافة أفراد جُدد، وحذف من لم يعد ينطبق عليهم مفهوم العمالة غير المنتظمة.

أوضح عبد الوهاب، أنه بعد الانتهاء من تدشين الصندوق، الذي وجه به الرئيس السيسي لصالح العمالة غير المنتظمة، سيكون هناك لوائح وآليات، تقنن طرق تسجيل العمالة غير المنتظمة، لصرف منحة الـ 1000 جنيه.

الحصول على منحة العمالة غير المنتظمة 2023

وتكون من ضمن هذه الآليات «إثبات عدم وجود تأمين على العامل أو لا يحصل على معاش، وغيرها من الاشتراطات الخاصة للانضمام للعمالة غير المنتظمة والحصول على المنحة».

شائعات صرف 1000 جنيه للعمالة غير المنتظمة عبر الهاتف

وأوصى خضر المواطنين بعدم تصديق الشائعات والرسائل النصية بشأن صرف مبلغ 1000 جنيه للعمالة غير المنتظمة سواء على الهواتف أو عبر الصفحات الوهمية على مواقع التواصل الاجتماعي.

وأشار المتحدث الرسمي إلى، ن وزارة القوى العاملة، لا ترسل بيانات ولا تطالب بدفع أموال، وتحرص على التواصل مع العمالة غير المنتظمة من خلال أصحاب العمل المقاولين.

عن بتوقيت النجع

شاهد أيضاً

أسعار العملات العربية والأجنبية

الجنية بدأ رحلة التعافي.. انخفاض الدينار الكويتي والريال السعودي في السوق السوداء

ارتفع البحث خلال الساعات الماضية حول معرفة أسعار العملات في السوق السوداء اليوم في مصر، …