أخبار عاجلة
تراخيص المباني
تراخيص المباني

شروط تراخيص المباني الجديدة في قنا.. تعرف على الأوراق والتفاصيل

كشف المهندس ممدوح فراج، مدير الإداره الهندسية بمركز أبوتشت شمالي محافظة قنا، عن شروط البدء في إجراءات إنهاء تراخيص المباني، من خلال الوحدة المحلية لمركز ومدينة أبوتشت.

تراخيص المباني

 
وقال مدير الإدارة الهندسية بمركز أبوتشت في تصريحات لـ”بتوقيت النجع”، أنه لابد من المواطن الذي يود الحصول على ترخيص البناء، أن يقدم على طلب صلاحيه موقع من المركز التكنولوجي بالوحدة المحلية، ويقوم بدفع الرسوم على حسب المساحة التى يريد ترخيصها.
 
وأضاف فراج، أنه بعد ذلك يقوم المهندس من الجهة الإدارة بتحديد ميعاد لمعاينة قطعة الأرض أو المنزل، وإعطاء المواطن صلاحية الموقع من ناحية الإشتراطات البنائيه والتخطيطيه، لافتًا إلي انه بعد ذلك يقوم بالتعاقد مع مكتب هندسى لتقديم ملف الترخيص وبه جميع المستندات المطلوبة وتقديمها عن طريق المركز التكنولوجى.
 
وأشار مدير الإدارة الهندسية بمركز أبوتشت، أنه بعد ذلك لابد أن يقوم مهندس الجهة الإدارية، بمراجعة ملف الرخصة وإصدار التراخيص، فى حاله إذ ما كانت المستندات والرسوم صحيحة وذلك فى خلال شهر من تقديم ملف الترخيص.
 
وأوضح فراج، أن الاوراق المطلوبة لإصدار التراخيص، تكون صورة بطاقة الرقم القومي، وتفويض المكتب الهندسي، وإقرار ملكية أو عقد شراء لقطعة الأرض، و3 رسومات هندسية، ونموذج لحساب قيمة الأعمال، وشهادة صلاحية الأعمال للترخيص، وصورة من بيان صلاحية الموقع، وتقرير إستشاري من مهندس.
كتبت: مها سيد

موضوعات متعلقة :

عن بتوقيت النجع

شاهد أيضاً

الوظائف الشاغرة برواتب مجزية

مسابقة وزارة الأوقاف.. 1000 وظيفة وهذه الشروط والمستندات وطريقة التقديم

مسابقة وزارة الأوقاف.. أعلن الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، برئاسة الدكتور صالح الشيخ، عن حاجة وزارة …