أخبار عاجلة
النائب أسامة الهوارى
النائب أسامة الهوارى

عضو الشيوخ بقنا يطلق حملة “دمنا ميغلاش علي أهالينا” لانقاذ مصابي حادث قطار الصعيد

تزامنا مع حادث قطاري سوهاج، الذي وقع ظهر اليوم الجمعة، أطلق عضو الشيوخ بقنا النائب أسامه الهواري، عضو مجلس الشيوخ عن محافظة قنا، مبادرة تحت عنوان “دمنا ميغلاش علي أهالينا” للتبرع بالدم لإنقاذ المصابين.

الهواري، دون صفحته الشخصية بموقع التواصل الإجتماعي فيسبوك قائلا:

“ادعوا كل شباب قنا بكل القري والمراكز التوجه لبنك الدم الإقليمي بمستشفي قنا العام، ومستشفيات المراكز خلال الساعات القادمة للتبرع بالدم، وأنا اولكم لإنقاذ مصابى حادث القطار”.

كانت وزارة النقل قد أصدرت بيانا حول ملابسات الحادث جاء فيه “اثناء مسير قطار ١٥٧ مميز الاقصر الاسكندرية ما بين محطتي المراغة وطهطا تم فتح بلف الخطر لبعض العربات بمعرفة مجهولين، وعليه توقف القطار، وفي هذه الاثناء وفي تمام الساعة ١١:٤٢ تجاوز قطار ٢٠١١ مكيف اسوان القاهرة سيمافور ٧٠٩ واصطدم بموخرة اخر عربة بقطار ١٥٧ مما ادى الى انقلاب عدد ٢ عربة من مؤخرة قطار ١٥٧ المتوقف على السكة وانقلاب جرار قطار ٢٠١١ وعربة القوى مما أدى إلى وقوع عدد من الإصابات والوفيات. وجاري حصرها بالتعاون مع أطقم وزارة الصحة وتم نقل المصابين الى مستشفيات سوهاج وطهطا والمراغة وتم تشكيل لجنة فنية للوقوف علي اسباب الحادث، وجاري المتابعة لسرعة رفع الحادث وتسيير حركة القطارات علي الخط.

وأعلنت وزارة الصحة أن الحادث أدى إلى إصابة 91 شخصا ووفاة ٣٢ آخرين، مشيرة إلى أنها دفعت بعدد ٧٤ سيارة إسعاف وفرق طبية متخصصة وأكياس دم وبلازما لدعم مستشفيات الإخلاء.

وقدم الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية في تدوينة له على حساباته الرسمية بمواقع التواصل الإجتماعي العزاء لأسر الشهداء ووجه بتقديم الرعاية الصحية للمصابين، لافتا أنه سيتم فتح تحقيق عاجل للوقوف على ملابسات الحادث وأنه لن يتم التهاون في محاسبة المقصرين.

 

 

موضوعات متعلقة :

عاجل| أول مصاب من نجع حمادي في حادث تصادم قطاري سوهاج (التفاصيل)

حادث قطار سوهاج.. أول ضحية من قرية أولاد نجم في نجع حمادي

عن admin

شاهد أيضاً

مبني مجلس النواب - ارشيفية

البرلمان يوافق نهائيا على قانون التصالح فى مخالفات البناء.. تقسيط لمدة 5 سنوات

وافق مجلس النواب خلال جلسته العامة اليوم، الاثنين، برئاسة المستشار الدكتور حنفى جبالى، نهائيا على …