أخبار عاجلة
الإدارة الصحية في نجع حمادي
الإدارة الصحية في نجع حمادي

فك كرب الغارمين وتنظيم قوافل طبية بفرشوط.. ماذا قدم التحالف الوطني لأهالي قنا؟

نظم التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، عددًا من الفعاليات في أنحاء عديدة بمدن ومراكز محافظة قنا، خلال الفترة الماضية، كان من أبرزها قوافل ستر وعافية، إلي جانب القوافل الطبية التي تمكنت من إلقاء الكشف الطبي على العديد من المواطنين في المحافظة، وتقديم الدواء لهم مجانًا.

قوافل ومواد غذائية

وقدم التحالف الوطني، قوافل ستر وعافية لأهالي مركز فرشوط شمالي محافظة قنا، خلال الفترة الماضية، وذلك ضمن المرحلة الـ29 من قوافل ستر وعافية، وكان من أبرز ذلك توزيع المواد الغذائية واللحوم وإقامة معارض للملابس ومسرح وكرنفال للأطفال.

أجهزة تعويضية

الأمر لم يقتصر على مدينة فرشوط فقط، إنما في جميع أنحاء مدن ومراكز محافظة قنا، حيث تم تقديم أجهزة تعويضية لذوي الهمم، إلي جانب قوافل طبية تعددت تخصصاتها للكشف والعلاج على المرضي، إلي جانب تقديم خدمات الكشف المبكر عن سرطان الثدي، وعلاج مرضي القدم السكرى، وذلك وفقا لتصريحات أحمد نبيه، أحد أهالي محافظة قنا.

العلاج مجانا

وأشاد نبيه خلال تصريحات لـ”بتوقيت النجع”، بدور التحالف الوطني للعمل الأهلي والتنموي وما يقدمه ليس في محافظة قنا فحسب إنما بجميع مدن ومراكز ومحافظات الجمهورية المختلفة، خاصًة ان هنالك العديد من المرضي تم علاجهم وتقديم الأدوية مجانًا.

الغارمات

فيما أكد محمد ابراهيم، أحد أهالي مركز فرشوط شمالي محافظة قنا، أن التحالف الوطني أيضًا قام بتوزيع الملابس على الغير قادرين خلال عدة معارض قد تم اقامتها، إلي جانب الفنون الترفيهية من خلال مسرح العرائس وكرنفال الأطفال، منوهًا أن التحالف الوطني قد قدم أغطية الشتاء خلال الشهور الماضية للعديد من الأسر، إلى جانب دفع أموال عديدة للغارمين والغارمات في محافظة قنا ومركز فرشوط تحديدًا.

توجيهات رئاسية

يأتي ذلك تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، بدعم الفئات الأولى بالرعاية والأكثر استحقاقًا وتماشيًا مع جهود التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي وفقًا لخطة الحماية الاجتماعية الخاص بالتحالف لدعم الأسر الأكثر احتياجًا بجميع محافظات الجمهورية لتخفيف العبء عليهم، كذلك وحدة الآثار السلبية للأزمة الاقتصادية العالمية والمساهمة في تحقيق أهداف التنمية المستدامة في جميع المجالات بأجهزة الدولة المصرية المختلفة بما يتماشى مع رؤية مصر 2030.

عن بتوقيت النجع

شاهد أيضاً

محافظ قنا الجديد

محافظ قنا: زيارات مستمرة لأهالي القرى.. والمستشفيات على رأس الأولويات

أكد الدكتور خالد عبدالحليم، محافظ قنا، أنه سيزور جميع أنحاء مدن ومراكز وقرى ونجوع المحافظة، …