أخبار عاجلة
يوم اليتيم
يوم اليتيم

فى يوم اليتيم .. تعرف على “ملجأ جمعية الشباب القبطى” بنجع حمادي

يعد ملجأ الشباب القبطي، بمدينة نجع حمادي، شمالي محافظة قنا، واحدا من أهم المؤسسات الخيرية والخدمية، ذائعة الصيت، التي تقدم أوجه الرعاية الشاملة للأيتام في مراكز شمال المحافظة.يوم اليتيم

في عام ١٩٥٨م أسس حسيب خليل بطرس، صاحب الأيادي البيضاء، ملجأ الشباب القبطي، ليكون نافذة للخير والعطاء، يقضى بين جنباتها معظم أوقاته، ويعمل على تطويرها بكل حب وإتقان.

يوم اليتيم

عطاء مستمر:

ومع رحيل الأب المؤسس حسيب خليل بطرس، أكمل نجله حنا حسيب، مسيرة الخير التي بدأها والده، ڤأخذ على عاتقه مسؤولية التطوير والتنمية، فاتسعت رقعة العطاء لتشمل الأيتام من أبناء المدينة والوحدات المحلية التابعة لها.

اشتهر حنا حسيب، الذي ورث حب الخير عن والده، برحابة الصدر، وابتسامته الهادئة التي حجزت له مكانة مميزة في قلوب الجميع، فالتف حوله فريق من المتطوعين الذين يواصلون الليل بالنهار للتأكيد على رسالة الملجأ، ودوره الرائد في خدمة الأيتام ورعايتهم، بجانب بعض العاملين بالأجر.

رعاية شاملة:

يرعى ملجأ الشباب القبطى ١٥ طفلا، يقدم لهم مختلف وسائل الراحة و الاهتمام، ويعمل على تنمية الأطفال أخلاقيا و فكريا و دراسيا، بجانب العديد من المزايا التي الحصر لها، دون الخضوع للتمويل ماديآ من اى جهة.

يسعى ملجأ الشباب القبطي، لاستكمال رسالته الخيرية والتنموية، من خلال تبرعات أبناء المدينة، بالإضافة إلى الأنشطة التى تقيمها جمعية الشباب القبطي، وأهمها المطبعة التي تعد من أوائل المطابع بمدينة نجع حمادي، و مكتبه لبيع الأدوات المدرسيه، وأتوبيس رحلات، وفريق موسيقى، وسيارة نقل موتى، وبيع مستلزمات موتى، وقاعات عزاء ، وقاعة مؤتمرات.

تخرج من ملجأ الشباب القبطي العديد من الشخصيات المؤثرة و الفعالة بالمجتمع، و التى أظهر ت تميزا و تفوقآ عن غيرها.

 

كتب: كريستينا إليا:

موضوعات متعلقة :

 

عن admin

شاهد أيضاً

عيد الغطاس

القلقاس والقصب واليوسفي.. عادات أقباط نجع حمادي للاحتفال بعيد الغطاس

تحتفل الكنيسة الأرثوذكسية يومي 19 و 20 من شهر يناير كل عام بعيد الغطاس، ويرجع …