أخبار عاجلة
عيد الأم
عيد الأم

بمناسبة عيد الأم.. طالب يوزع الورود على السيدات بشوارع نجع حمادي

فكرة جديدة، نفذها طالب بالصف الثاني الثانوي، من أبناء مركز أبوتشت شمالي محافظة قنا، بقيامه بتوزيع الورود على السيدات اللاتي يعملن ويجلسن بشوارع مدينة نجع حمادي، وذلك أحتفالاً ب عيد الأم.

 
مصطفى أنور، البالغ من العمر 17 عامًا، طالب بالصف الثاني الثانوي، أصوله تعود لقرية الأوسط سمهود التابعة لمركز أبوتشت، إلا أنه يقيم بمدينة نجع حمادي شمالي قنا، أستيقظ من نومه في الساعات الأولي من صباح اليوم الأحد، ليبحث عن محلاً لبيع الورود، ليقوم بشراؤه والخروج في الشوارع، وتوزيعه على السيدات اللاتي يجلسن ويعملن في بشوارع المدينة، أحتفالاً بعيد الأم.
 
طالب الصف الثاني الثانوي، وزع الورود لـ20 سيدة، في شوارع 30 مارس، وحسني مبارك وميداني الأوقاف والعروسة بمركز نجع حمادي، قائلاً: “الفكرة والله جاتني أنه ليه منكرمش أمهات تانية موجودة حوالينا وبتأثر في حياتنا اليومية بس مش بنحس بيها أوي بحجة أن ذلك عملهم وأكل عيشهم وخلاص”.
 
يقول طالب نجع حمادي، في حديثه لـ”بتوقيت النجع”: أن هؤلاء السيدات اللاتي يعملن ويكدحن طوال يومهن، من دونهم تتوقف حياة المواطنين، قائلاً:”الناس دي المفروض تتكرم كل يوم والله كفاية انهم شغلهم وشقاهم تحت أي ظرف علشان لقمة العيش الحلال”.
 
ويضيف أنور، أنه شاهد الفرحة والسعادة في عيون وقلوب السيدات اللاتي وزع عليهم الورود، خاصًة لما شعروا به من أهتمام وإحساس بقيمتهم في الحياة، لافتًا إلي أن أسرته أعجبت بفكرته بل وشجعته عليها، وهنالك أخرون عرفوا بفكرته وقاموا بتنفيذها.
كتبت: كريستينا إيليا

موضوعات متعلقة :

عن بتوقيت النجع

شاهد أيضاً

عيد الغطاس

القلقاس والقصب واليوسفي.. عادات أقباط نجع حمادي للاحتفال بعيد الغطاس

تحتفل الكنيسة الأرثوذكسية يومي 19 و 20 من شهر يناير كل عام بعيد الغطاس، ويرجع …