أخبار عاجلة
قطار سوهاج
قطار سوهاج

قطار سوهاج :«أكبر أخواته».. «أدهم» شهيد القناوية في نجع حمادي :محبوب من الجميع

ألتحق الشهيد أحمد أدهم، ابن قرية القناوية التابعة لمركز نجع حمادي شمالي محافظة قنا، بالقوات المسلحة منذ قرابة 3 أشهر، إلا انه توفي اليوم الجمعة، في حادث قطار سوهاج، الذي شهدته مدينة طهطا.
 
أدهم ابن قرية القناوية، كان عائدًا لإستكمال خدمته العسكرية، بعد أن كان يقضي إجازته بقريته – مسقط رأسه – بمركز نجع حمادي شمالي محافظة قنا، ليستشهد في حادث قطاري سوهاج، والذي راح ضحيته 32 وأصيب 108 حالات.
 
وفقًا لأهالي قرية القناوية، فإن الشهيد كان أكبر أشقاؤه عمرًا، وأتسم بحسن الخلق، ومساعدة والده في العمل من أجل توفير نفقات الحياة اليومية، وكان محبوبًا من جميع الأهالي صغيرًا وكبيرًا.

حادث قطار سوهاج.. السكة الحديد تصدر بيان توضح فيه تفاصيل تصادم قطارين

أصدرت هيئة السكة الحديد، منذ قليل، بيانًا أوضحت فيه تفاصيل حادث تصادم قطارين بمدينة طهطا التابعة لمحافظة سوهاج. حادث قطار سوهاج
وقالت الهيئة في بيانها، أنه أثناء سير قطار ١٥٧ مميز الاقصر الاسكندرية ما بين محطتي المراغة وطهطا تم فتح بلف الخطر لبعض العربات بمعرفة مجهولين، وعليه توقف القطار، وفي هذه الأثناء وبالتحديد في تمام الساعة ١١:٤٢ تجاوز قطار ٢٠١١ مكيف اسوان القاهرة سيمافور ٧٠٩ واصطدم بموخرة اخر عربة بقطار ١٥٧، مما أدى إلى انقلاب عربتين من مؤخرة قطار ١٥٧ المتوقف على السكة وانقلاب جرار قطار ٢٠١١ وعربة القوى.
 
وأضاف البيان، ان ذلك أدى إلى وقوع عدد من الإصابات والوفيات. وجاري حصرها بالتعاون مع أطقم وزارة الصحة وتم نقل المصابين الى مستشفيات سوهاج وطهطا والمراغة وتم تشكيل لجنة فنية للوقوف علي اسباب الحادث، وجاري المتابعة لسرعة رفع الحادث وتسيير حركة القطارات علي الخط. 
موضوعات متعلقة :

عن بتوقيت النجع

شاهد أيضاً

رئيس الوحدة المحلية لمركز نجع حمادي الجديد

رئيس مدينة نجع حمادي يكشف حقيقة العثور على مقبرة عظام حمير بقرية بركة: اطمئنوا

قال المهندس أشرف أنور، رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة نجع حمادي، شمالي قنا، إنه تم …