أخبار عاجلة
حادث
حادث

قطار سوهاج.. الحكومة تتحرك سريعًا بإرسال طائرة محملة بأطقم ومسلتزمات طبية

في تحرك سريع من الحكومة المصرية عقب وقوع حادث قطار سوهاج، بدأت وزارة الصحة في تجهيز طائرة تحمل أطقم ومستلزمات طبية، وذلك للمساعدة في حادث تصادم القطارين بمدينة طهطا شمالي المحافظة.

حادث قطار سوهاج

 
وقالت مصادر حكومية، عقب وقوع حادث القطار وتوجه وزيرة الصحة الدكتورة هالة زايد لموقع الحادث، إن الطائرة الطبية محملة بالأطقم الطبية والمستلزمات الطبية الضرورية في الحادث.
 
ووشهدت محافظة سوهاج، وقوع حادث تصادم قطاري 157 مميز، و2011 أسباني، اليوم، وأسفر الحادث عن سقوط وفيات ومصابين.

حادث قطار سوهاج.. السكة الحديد تصدر بيان توضح فيه تفاصيل تصادم قطارين

أصدرت هيئة السكة الحديد، منذ قليل، بيانًا أوضحت فيه تفاصيل حادث تصادم قطارين بمدينة طهطا التابعة لمحافظة سوهاج. حادث قطار سوهاج
 
وقالت الهيئة في بيانها، أنه أثناء سير قطار ١٥٧ مميز الاقصر الاسكندرية ما بين محطتي المراغة وطهطا تم فتح بلف الخطر لبعض العربات بمعرفة مجهولين، وعليه توقف القطار، وفي هذه الأثناء وبالتحديد في تمام الساعة ١١:٤٢ تجاوز قطار ٢٠١١ مكيف اسوان القاهرة سيمافور ٧٠٩ واصطدم بموخرة اخر عربة بقطار ١٥٧، مما أدى إلى انقلاب عربتين من مؤخرة قطار ١٥٧ المتوقف على السكة وانقلاب جرار قطار ٢٠١١ وعربة القوى.
 
وأضاف البيان، ان ذلك أدى إلى وقوع عدد من الإصابات والوفيات. وجاري حصرها بالتعاون مع أطقم وزارة الصحة وتم نقل المصابين الى مستشفيات سوهاج وطهطا والمراغة وتم تشكيل لجنة فنية للوقوف علي اسباب الحادث، وجاري المتابعة لسرعة رفع الحادث وتسيير حركة القطارات علي الخط. 
موضوعات متعلقة :

عن بتوقيت النجع

شاهد أيضاً

حادث

مصرع وإصابة 4 أشخاص في حادث تصادم سيارتين بطريق قفط – القصير

لقي شخصين مصرعهما، وأصيب اثنين آخرين، في ساعة مبكرة من صباح اليوم السبت، في تصادم …