أخبار عاجلة
أديب من قنا
أديب من قنا

كلمات تقرأ ليلا.. «عرفات عدلي» أديب من قنا عاشق للجنوب

تعد رواية “الوصية” للأديب القنائي عرفات سعيد عدلي، ابن محافظة قنا، من أهم الروايات الإجتماعية التي تتعرض لقضايا الصعيد، وتطرح مشكلاته في قالب درامي، مع خلق حلول موضوعية لمعالجتها.

أديب من قنا

يقول عرفات سعيد عادلي، ٤١ عام، الحاصل على ليسانس آداب قسم آثار مصري، في حديثه لـ”بتوقيت النجع” أنه بدأ الكتابة في سن الثامنة عشر، بخواطر بسيطة، لافتًا إلي أنه مع انتشار وسائل التواصل الاجتماعي اتجه لكتابة القصص والروايات.

لاشئ صفر:

الروائي القنائي، يوضح في سياق حديثه، انه يكتب الشعر أيضا، وله العديد من المجموعات القصصية، أكثر من رواية، بجانب قصائد في شعر العامية نشرت في بعض المواقع الإلكترونية المختلفة، فضلا عن مشاركته في ديوان إلكتروني عربي وآخر مصري.

يضيف عادلي، أنه نشر له ورقيا رواية مشتركة مع مجموعة مؤلفين بعنوان “لا شيء صفر”، كما نشر له “انتفاضة حواء” و “كلمات تقرأ ليلا”  ضمن مجموعات قصصية.

مراكز متقدمة:

ومن بين أعمال الأديب القنائي، مجموعة خواطر ونوفيلا نشرت الكترونيا أبرزها “مملكة الموتى” ،و “نوفيلا دموع في المغيب”، ورواية “المصير”.

حصل عرفات سعيد عادلي، على المركز الثاني والخامس لعامين متتاليين ٢٠١٩ /٢٠٢٠ في مجال الرواية بمهرجان همسة الدولي للآداب والفنون، والمركز الأول في القصة لموقع وجريدة البيان بوست، وصدر له مؤخرا رواية الوصية عن دار اسكرايب للنشر والتوزيع، ورواية ” مفتش في ورطة” تحت الطبع.

معبد دندرة:

يعمل الأديب القنائي أخصائي أمن بمعبد دندرة، أشهر المعابد الأثرية التابعة لوزارة السياحة والآثار.

كتب: أحمد محي:

موضوعات متعلقة :

في ذكرى الإسراء والمعراج.. الأوقاف تحث على التحلي بالأخلاق الحميدة

عن admin

شاهد أيضاً

عيد الغطاس

القلقاس والقصب واليوسفي.. عادات أقباط نجع حمادي للاحتفال بعيد الغطاس

تحتفل الكنيسة الأرثوذكسية يومي 19 و 20 من شهر يناير كل عام بعيد الغطاس، ويرجع …