أخبار عاجلة
فيروس كورونا
فيروس كورونا

«لا تخرجوا من منازلكم» .. طبيب في نجع حمادي يقدم نصائح لحماية الأطفال من الطقس السيئ

في ظل حالة الطقس السيئة التي ضربت مدن ومراكز محافظة قنا، منذ الساعات الأولي لصباح اليوم الثلاثاء، عقب تحذيرات هيئة الأرصاد الجوية، من منخفض جوي يستمر لعدة أيام، يبحث العديد من أهالي مدينة نجع حمادي شمالي المحافظة، عن طرق الوقاية للأطفال من حالة الطقس.

طبيب بنجع حمادي

ويوضح الدكتور محمد سيايدي شاكر، أستشاري الأطفال وحديثي الولادة وحساسيه الصدر بمركز نجع حمادى شمالي محافظة قنا، طرق لحماية الأطفال من الحساسية، خاصًة في ظل الحالة السيئة للأحوال الجوية بمحافظة قنا.

الجهاز التنفسي


وقال طبيب الأطفال وحديثي الولادة بنجع حمادي، أنه لابد من أرتداء الملابس القطنية الفضفضة، إلي جانب عدم الاكثار منها والمبالغة فيها، فضلاً عن البعد الكامل عن الملابس الصوفية، وذلك لأن بعض الأطفال تتحسس منها نتيجة وجود بعض الحشرات الغير مرئية اللي تقوم بتهيج الجهاز التنفسي.

وأضاف طبيب الأطفال بمركز نجع حمادي، في حديثه لـ”بتوقيت النجع” أنه لابد من إبعاد الأطفال عن الروائح بكافة أشكالها، من عطور وبخور وايضًا روائح المأكولات المختلفة، لافتًا إلي انه عند إصابة الام بنزلة برد يجب أن ترتدي الكمامة عند الرضاعة.
الإبقاء في المنزل

 

وأكد طبيب الأطفال بنجع حمادى، أنه لابد من الإبقاء في المنزل، أثناء وجود الرياح والعواصف الرمليه إلا للضرورة القصوي، إلي جانب المتابعة مع الطبيب المعالج للوقاية، وذلك لإعطاء بعض الفيتامينات مثل فيتامين سي، والزنك والحديد والكالسيوم عند الضرورة.
كتبت: رحاب أحمد
موضوعات متعلقة :

عن بتوقيت النجع

شاهد أيضاً

الوظائف الشاغرة برواتب مجزية

الآن 690 فرصة عمل.. وزارة القوى العاملة تعلن توفير وظائف خالية للشباب والفتيات

أعلنت وزارة القوى العاملة عبر صفحاتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، تقديم وظائف …