أخبار عاجلة
طالب نجع حمادي
طالب نجع حمادي

من الشرقي بهجورة إلي العالمية.. «عبدالمنعم» طالب نجع حمادي موهوب في الشعر والخط

على الرغم من صغر سنه، إلا أنه أصبح موهوبًا في كتابة الشعر وقراءته للشعراء الكبار، بعدما أكتشف موهبته حينما كان طالبًا بالمرحلة الإعدادية، ليحاول تنمية موهبته، بحضور الجلسات الثقافية بقصر ثقافة مركز نجع حمادي شمالي محافظة قنا.

أبن نجع حمادي

عبدالله عبد المنعم، البالغ من العمر 19 عامًا، والمقيم بقرية البقيلي التابعة لمجلس قروي الشرقي بهجورة مركز نجع حمادي شمالي قنا، طالب بدرجة موهوب في كتابة الشعر وقراءته، فبدايته كانت في المرحلة الإعدادية من عمره، بعدما ساعده في ذلك أحد معلمي اللغة العربية.
 
تعلم ابن قرية الشرقي بهجورة بنجع حمادي، علم موازين الشعر، مستمرًا في إثقال موهبته بقراءة الشعر الجاهلي، وأبيات الشعر للشعراء الكبار، مثل المتنبي وأبو عراس وأمرئ القيس وغيرهم، محاولاً تنمية موهبته ومستمرًا في البحث عن كتابات الشعراء البارزين.
 
طالب نجع حمادى، أكتشف موهبًة أخري، أصر على تنميتها، حيث انه أكتشف موهبته في الخط العربي وفنونه، فقرر خلال تعليمه الإعدادي، الحصول على دروس في فنون الخط لمدة عامين، قائلاً:”نشاطى فى الخط أكبر من نشاطى فى الشعر، ومعروف عنى أنى أفضل الخط على دراستى فأنا أعطيه من وقتى ويأتى ذلك على حساب دراستى أكثر وقتى أجلس على الإنترنت أطالع أعمال الخطاطين وأتعلم حتى أطور من نفسي”.
 
وأستكمل طالب الشرقي بهجورة في نجع حمادى حديثه قائلاً:” أن الأمر أخذ مجرى آخر فقد بدأت أعمل فى مجال الخط العربى والتصميم منذ 3 أعوام ولى أعمال فى مصر ودول أخرى كعمان وأمريكا وألمانيا والنمسا وغيرها وأحيانًا أعلم بعض هواة الخط وأقدم لهم دورات إذا طلبوا منى”.
كتب: أحمد محي
موضوعات متعلقة :

عن بتوقيت النجع

شاهد أيضاً

عيد الغطاس

القلقاس والقصب واليوسفي.. عادات أقباط نجع حمادي للاحتفال بعيد الغطاس

تحتفل الكنيسة الأرثوذكسية يومي 19 و 20 من شهر يناير كل عام بعيد الغطاس، ويرجع …