أخبار عاجلة
يوسف شعبان
يوسف شعبان

نعاه أبناء قنا.. محطات في حياة الفنان الراحل يوسف شعبان

نعى رواد مواقع التواصل الإجتماعي، بمحافظة قنا، مساء اليوم الأحد، رحيل الفنان الراحل يوسف شعبان، الذي وافته المنية عن عمر ناهز ٩٠ عامًا.

وضمت تدوينات أبناء المحافظة على موقع التواصل الإجتماعي “فيسبوك” صور أرشيفية تجسد أدوار الفنان الراحل الصعيدية، التي كان أبرزها آدائه لشخصية “وهبي السوالمي” في العمل الدرامي الشهير ” الضوء الشارد” للمؤلف القنائي الراحل محمد صفاء عامر

محسن ممتاز:

وغرد رواد موقع التواصل الإجتماعي للتغريدات القصيرة “تويتر” بالعديد من العبارات المقتبسة من أعمال الفنان الراحل، لاسيما تجسيده لشخصية ضابط المخابرات المصري “محسن ممتاز” في العمل الدرامي الأشهر ” رأفت الهجان”.

في بيتنا رجل:

والفنان القدير يوسف شعبان، بدأ مسيرته الفنية في عام ١٩٦١م بمشاركته في فيلم “في بيتنا رجل”، قبل تخرجه من المعهد العالي للفنون المسرحية في عام ١٩٦٢م.

نقيب المهن التمثيلية:

وفي عام ١٩٩٧م تولى يوسف شعبان منصب نقيب المهن التمثيلية لدورتين متتاليتين، وقدم آخر أعماله فيلم “الهرم الرابع” في عام ٢٠١٦م، قبل أن يعلن اعتزاله الفن في عام ٢٠١٧م بعدما قدم أكثر من ٢٥٠ عملا فنيا من بينها ١١٠ فيلم سينمائي و ١٣٠ عمل درامي أبرزها المال والبنون والضوء الشارد.

رحيل الفنان القدير:

ونعى الدكتور أشرف ذكي، نقيب المهن التمثيلية، وفاة الفنان القدير مساء اليوم الأحد متأثرا بإصابته بفيروس كورونا المستجد عن عمر ناهز ٩٠ عام

 

موضوعات متعلقة :

رحيل «وهبي السوالمي».. يوسف شعبان يغادر في صمت بعد ابتعاد عن السينما

عن admin

شاهد أيضاً

النائب أسامة الهوارى عضو مجلس الشيوخ

خلال تفقد مساعد وزير الصحة.. النائب أسامة الهوارى: مستشفى نجع حمادي بشرة خير العام الجديد

قدم النائب أسامة الهوارى، عضو مجلس الشيوخ بمحافظة قنا، الشكر للدولة والحكومة المصرية، بعد الجهود …