أخبار عاجلة
شركة نقل وتوزيع الكهرباء
شركة نقل وتوزيع الكهرباء

هل تعود الكهرباء لتنفيذ خطة تخفيف الأحمال اليوم؟.. مصدر يكشف التفاصيل

قال مصدر مسئول بوزارة الكهرباء والطاقة المتجددة أنه حتى الآن لم ترد أي تعليمات جديدة من مركز التحكم القومي للكهرباء لشركات توزيع الكهرباء التسع على مستوى الجمهورية بخصوص خطة تخفيف الاحمال.

وأشار المصدر إلى أنه في حالة وجود تعليمات جديدة بخصوص تخفيف الأحمال اليوم ستصدر قبل الساعة الثالثة عصرا لان خطة تخفيف الأحمال خلال هذه الفترة يكون فصل التيار الكهربائي فيها من الساعة الثالثة حتى الساعة السابعة مساءا وتم ايقاف تلك الخطة أمس كتجربة بهدف قياس احتياجات الوقود الفعلية.

وأضاف المصدر ان ماتم أمس بخصوص وقف خطة تخفيف الاحمال لا يعني انتهاء العمل بهذه الخطة لان المعلن من قبل مجلس الوزراء هو انتهاء تخفيف الأحمال في الأسبوع الثالث من شهر يوليو الجاري.

وأكد المصدر أن مجلس الوزراء، هو المنوط به الاعلان عن وقف العمل بخطة تخفيف الأحمال أو حدوث أي تغير في تلك الخطة لافتا إلي أن هناك انتظام فى ضخ الغاز الطبيعي المسال لمحطات توليد الكهرباء مما ساهم فى توفير القدرات المطلوبة لتلبية احتياجات المواطنين تزامنا مع ارتفاع درجات الحرارة.

منوها إلي أن التجارب التى حدثت أمس الثلاثاء تؤكد أن الحكومة تسير فى تنفيذ ما وعدت به والسعى فى إيقاف التخفيف نهائيا قبل نهاية الأسبوع الثالث من شهر يوليو الجاري

عن بتوقيت النجع

شاهد أيضاً

الوظائف الشاغرة برواتب مجزية

وظائف في الشركة العامة للبترول.. الشروط والمستندات المطلوبة وطريقة التقديم

أعلنت الشركة العامة للبترول عن عن حاجتها لشغل منصب صيدلي، ولا يتطلب خبرة سابقة وذلك …