أخبار عاجلة

٨ مدن تتسلم “شهادات اعتماد ايصالات السداد المميكنة” في قنا.. تعرف عليها

افتتح اللواء أشرف الداودى، محافظ قنا، فعاليات ورش عمل التحول الرقمى، والتى يتم تنظيمها بمحافظة قنا بالتنسيق بين وزارات المالية والتنمية المحلية والتخطيط والتنمية الإقتصادية.

اوضح الداودى انه سيتم تنظيم خمس ورش عمل حول منظومة التحول الرقمى خلال الفترة من 17 – 19 فبراير الجارى للعاملين بالمراكز التكنولوجية وإدارات الحسابات والمخازن وتشمل ورشة ( الإعتماد الإلكترونى للإيصال المميكن – ميكنة نظام الإستحقاقات – ميكنة نظام شئون العاملين المتكامل – ميكنة نظام الحسابات العامة – ميكنة نظام المخازن ).

وأضاف محافظ قنا،  ان ذلك يأتى في اطار توجه الدولة نحو تطبيق مشروع التحول الرقمى للإرتقاء بمستوى اداء العاملين بالقطاع الحكومى وتقديم خدمات مميزة للمواطنين وتقليص وقت تقديم الخدمات وكذلك القضاء على الفساد المالى والإدارى .

ووجه المحافظ المشاركين بضرورة الإستفادة من هذه الورش وتطبيق ذلك على مستوى العمل مشيرا الى انه تم تسليم رؤساء الوحدات المحلية لمدن ( أبوتشت – فرشوط – نجع حمادى – دشنا – قنا – قفط – قوص – نقادة ) شهادات اعتماد ايصالات السداد المميكنة المستخرجة من منظومة المراكز التكنولوجية .

من جانبه أشار جهاد ابوالعزايم، رئيس الإدارة المركزية للحاسب الآلي بوزارة المالية، إلى أن أهداف الورشة هى التعرف على آليات التحصيل الإلكترونى وكيفية التعامل مع نقاط البيع POS والتعرف على أنواع المدفوعات الحكومية المتاحة من خلال منظومة التحصيل الإلكتروني بالإضافة إلى التعرف على المعالجات المحاسبية لعمليات التحصيل الإلكترونى وطرح الحلول العملية لها بما يسهم في تجنب الأخطاء والمخالفات المالية التى كانت تتم من خلال التعامل النقدي .

حضر الإفتتاح المهندسة فاطمة ابراهيم السكرتير العام المساعد للمحافظة، ومحمود حمدان، مدير المديرية المالية بقنا،و ماجد ابوالعلا، مراقب مالى بوزارة البحث العلمى، و عصام عبدالقادر، مدير عام الحسابات، وعبدالراضى أبوالنجا، رئيس حسابات الديوان العام، ورؤساء الوحدات المحلية للمدن، ومسئولى المراكز التكنولوجية والحسابات بالوحدات المحلية .

عن admin

شاهد أيضاً

جامعة جنوب الوادي بقنا

دكاترة المستقبل سقطوا في الترم الأول بـ طب قنا.. تفاصيل رسوب أكثر من نصف دفعة البالطو الأبيض

كشفت مصادر مطلعة داخل جامعة جنوب الوادي بقنا، حقيقة رسوب أكثر من 50 في المائة …