أخبار عاجلة
السوبر المصري
السوبر المصري

أبطال الكرة المصرية في أفريقيا.. الجميع سعيد إلا الزمالك

كان عشاق كرة القدم المصرية على موعد مع ثلاث مباريات هامة في مشوار الأندية المصرية الثلاث المشاركة في بطولتي دوري أبطال أفريقيا وكأس الاتحاد الأفريقي (الكونفيدرالية). الزمالك

 
فعلى مستوى بطولة دوري الأبطال، نجح الأهلي، حامل اللقب، في تعزيز حظوظه بالتأهل إلى دور الثمانية من المسابقة، بعد فوزه بثلاثية نظيفة على مضيفه فيتا كلوب الكونغولي، في الجولة الرابعة من مباريات المجموعة الأولي.
 
ورغم مخاوف الجهاز الفني للفريق بقيادة الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني من ارتفاع درجات الحرارة في الكونغو وإقامة المباراة في الثالثة عصرًا، إلا أن الأمطار غمرت ملعب المباراة قبل دقائق من إنطلاق المباراة، وانخفضت درجات الحرارة ليتهيأ الطريق لفوز أهلاوي هام للغاية.
 
وتناوب على تسجيل ثلاثية الأهل كل من محمد شريف ومحمد مجدي قفشة وطاهر محمد طاهر، ليرفع الفريق الأحمر رصيده إلى سبع نقاط بفارق ثلاث نقاط خلف المتصدر سيمبا التنزاني.
 
وبات الأهلي على مشارف الوصول لدور الثمانية، مع تبقي مباراتين له، حيث يحل في الأولى ضيفا على المريخ السوداني، ويستضيف في الثانية فريق سيمبا التنزاني الذي خسر الفريق الأحمر أمامه صفر / 1 في دار السلام.
 
وبعد أربع ساعات من نهاية مواجهة فيتا كلوب والأهلي، اتجهت العيون لملعب “ستاد القاهرة”، حيث استضاف الزمالك فريق الترجي التونسي في محاولة للخروج من عنق الزجاجة في المجموعة الرابعة.
 
وبعد أداء باهت للزمالك على مدار الشوطين، نجح الترجي في إضافة ثلاث نقاط أخرى في رصيده، ليرفعه إلى عشر نقاط في صدارة الترتيب، كما بلغ الفريق التونسي دور الثمانية من المسابقة.

الزمالك

الهزيمة أمام الترجي أضعفت أمال الزمالك وأدخلته في حسابات معقدة إذا ما أراد التأهل لدور الثمانية، حيث سيكون عليه الفوز على مولودية الجزائر في عقر داره بالجولة الخامسة، ثم الفوز على تونجيت السنغالي في القاهرة، وانتظار خسارة المولودية أمام الترجي في تونس.
 
أما بيراميدز المشارك ف بطولة كأس الاتحاد الأفريقي (الكونفيدرالية)، فقد عزز صدارته للمجموعة الرابعة بالبطولة، بعد فوزه على نامينجو التنزاني 2 / صفر، اليوم الأربعاء، ليرفع رصيده في صدارة الترتيب برصيد ست نقاط، بفارق الأهداف عن الرجاء المغربي صاحب المركز الثاني بالرصيد ذاته.
 
بيراميدز تنتظره مواجهة قوية أمام الرجاء في الثاني من أبريل المقبل، في اختبار قوي وصراع على صدارة المجموعة التي يبدو وأن كلا الفريقين المصري والمغربي سيتأهلان منها دون أي صعوبات.
موضوعات متعلقة :

عن بتوقيت النجع

شاهد أيضاً

أكرم توفيق لاعب منتخب مصر

مصر تواجه الكونغو بحثا على أمال المصريين.. تعرف على موعد المباراة والقنوات الناقلة

ينتظر الجماهير المصرية بمختلف انتمئاتها مشاهدة مباراة المنتخب الوطني المصري، مع الكونغو الديمقراطية التي تقام …