أخبار عاجلة
بيراميدز
بيراميدز

أبطال المغرب ونكانا الزامبي وسداسيات تنزانية في انتظار طموح بيراميدز بالكونفيدرالية

كتب: محمد كمال

أوقعت قرعة دور المجموعات من بطولة كأس الاتحاد الأفريقي (الكونفيدرالية)، فريق بيراميدز في المجموعة الرابعة إلى جانب أندية الرجاء المغربي ونكانا الزامبي والفائز من مواجهة نامينجو التنزاني وأول أغسطس الأنجولي.

ويسعى بيراميدز إلى تكرار سيناريو الموسم الماضي الذي وصل خلاله إلى المباراة النهائية، قبل أن يخسر أمام نهضة بركان المغربي بنتيجة صفر/1.

وفي السطور القادمة نلقي الضوء على منافسو بيراميدز في دور المجموعات من البطولة: –

1- الرجاء المغربي

الفريق الغني عن التعريف وحامل لقب الدوري المغربي الموسم الماضي، وبطل دوري أبطال أفريقيا 3 مرات، والكونفيدرالية مرة (عام 2018)، سيكون من أقوى المنافسين للفريق المصري في المجموعة.

الرجاء تأهل إلى الدور قبل النهائي من دوري أبطال أفريقيا الموسم الماضي، حيث خسر أمام الزمالك بنتيجة 1 / 4 بمجموع المباراتين، ليودع المنافسات من المربع الذهبي.

ورغم المستوى القوي للفريق في الأعوام الأخيرة، إلا أنه فشل في التأهل إلى دور المجموعات بالنسخة الحالية لدوري الأبطال على يد تونيجت السنغالي الذي هزمه بنتيجة 3 / 1 بضربات الجزاء بعد نهاية مباراتي الذهاب والإياب بالتعادل السلبي.

2- نكانا الزامبي

الفريق الزامبي لديه ذكريات مع الأندية المصرية، حيث كان الزمالك أول من واجهه في الدور الثاني المؤهل لدور المجموعات بدوري أبطال أفريقيا نسخة عام 2002، ليهزمه الزمالك بنتيجة 3 / 1 بمجموع المباراتين.
وبعد مرور 12 عاما التقى نكانا مجددا بالزمالك، ليهزمه الفريق الأبيض بخماسية نظيفة في الدور المؤهل لدور المجموعات نسخة عام 2014.

إذا فإن سجل نكانا أمام أندية مصر، وحتى ولو كان ناديا واحدا فقط، لا يدعو للقلق من جانب بيراميدز، إلا أن الحذر مطلوب، خاصة وأن فرق مثل نكانا تكون قوية جدا على ملعبها.

وكان الفريق الزامبي تأهل إلى دور المجموعات عقب فوزه على الاتحاد البيضاوي المغربي بنتيجة 3 / 2 بمجموع المباراتين في الدور التمهيدي الثاني بالمسابقة.

3- نامينجو التنزاني وأول أغسطس الأنجولي

سيتحدد المنافس الثالث لبيراميدز في المجموعة من خلال مباراة الإياب يوم 25 فبراير الجاري.

واكتسح نامينجو فريق أول أغسطس بنتيجة 6 / 2 على ملعبه، ليشق طريقه بسهولة نحو دور المجموعات، إلا إذا حدثت المعجزة في مباراة الإياب.

وقياسًا على تلك النتيجة الكبيرة لفريق يعتبر أقل في المستوى والعراقة من فريق أول أغسطس الأنجولي، فإن ذلك يعد بمواجهات قوية للفريق التنزاني في المسابقة في حال صعوده.

 

موضوعات متعلقة :

بعد لقب ثالث العالم .. 4 مكاسب أهلاوية منتظرة من مواجهة سيمبا التنزاني

عن بتوقيت النجع

شاهد أيضاً

أكرم توفيق لاعب منتخب مصر

مصر تواجه الكونغو بحثا على أمال المصريين.. تعرف على موعد المباراة والقنوات الناقلة

ينتظر الجماهير المصرية بمختلف انتمئاتها مشاهدة مباراة المنتخب الوطني المصري، مع الكونغو الديمقراطية التي تقام …