أخبار عاجلة
الأم المثالية
الأم المثالية

قررت الرهبنة رغم رفض أسرتها.. «خاريس»الأم المثالية: ربت 20 ابن بدار الأيتام

أعلنت وزارة التضامن الإجتماعي، اليوم السبت، عن أسماء الأمهات المثاليات علي مستوي محافظات الجمهورية، والذي كان من بينهما سيدتين من أبناء محافظة قنا.

الأم المثالية بقنا

الوزارة أعلنت عن اختيار كلاً من، سميرة حسن محمود جاد الكريم، ابنة محافظة قنا، لتكون الأم المثالية الأولي على مستوي محافظة قنا، فيما تم إختيار الراهبة خاريس وبالميلاد، أنجيل جاد الله جورجي محروس، بالأم البديلة لمؤسسات الرعاية، كريمي النسب، الأولى على مستوى الجمهورية من محافظة قنا.
 
الراهبة خاريس، وأسمها في الميلاد، انجيل جاد الله جورجي محروس، البالغة من العمر 60 عامًا، والتي واجهت أزمات عدة، عندا إتخاذها قرار الرهبنة منذ أكثر من 25 عامًا، وذلك بسبب رفض أسرتها الرهبنة، مؤكدًة أنها وضعت الأسرة في الأمر الواقع بإتخاذ قرار الرهبنة.
 
ووفقًا لتصريحات الراهبة خاريس، فإنها عملت على تربية 20 أبنًا في دار أيتام ماري مرقص للبنين، منذ أن كانوا في سن الطفولة، قائلًة”فخورة باللي ربيتهم وفخورة باولادي وبمناصبهم التي وصلوا إليها” لافتًة إلي أن الأطفال الذين ربتهم أصبحوا الان أطباء ومحامين وصيادلة وخريجي لكليات القمة.
وأوضحت الأم خاريس، أنها سعيدة بإتخاذ قرار الرهبنة منذ سنوات، حيث أن ذلك هو أهم وأبرز بل أسعد قرارات حياتها، قائلًة”يكفيني حب عيالي اللى ربتهم وهم أطفال وأصبحوا الأن في مناصب عديدة وربنا يخليهوملي هما عيالي وأنا امهم كفاية حبهم عليا”.
موضوعات متعلقة :

«الراهبة خاريس والحاجة سميرة».. اختيار سيدتين أمهات مثاليات من محافظة قنا

عاوز تشتري هدية في عيد الأم؟.. «الفارس» بنجع حمادي يقدم تخفيضات بنسبة 25%

من بينها البليلة والفريك.. تعرف على المأكولات والمشروبات للوقاية من فيروس كورونا

عن بتوقيت النجع

شاهد أيضاً

مدربة كرة القدم النسائية

الكابتن شروق أول صعيدية تدرب السيدات على كرة القدم في نجع حمادي.. بتشجع الأهلي وقدوتها محمد صلاح

نجع حمادي: محمد سعد على الرغم من كونها تبلغ من العمر 26 عامًا، إلا أنها …