أخبار عاجلة
الشيخ احمد الجعفري نجع حمادي
الشيخ احمد الجعفري نجع حمادي

أجازه قارئ العالم الإسلامي .. «الجعفري» أبرز قراء القرآن الكريم في نجع حمادي

يعتبر الشيخ أحمد حسين الجعفري، إبن قرية الرئيسية بمركز نجع حمادي شمالي محافظة قنا، أحد أبرز قراء القرآن الكريم، بجميع أنحاء المدينة وربوعها، والذي حصل على إجازة من الشيخ أحمد خليل شاهين قارئ العالم الإسلامي.
 
الجعفري أو كما يلقب بـ”القرآن الكريم”، أصبح نموذجًا يحتذي به بقريته وجميع قري ونجوع مركز نجع حمادي، دائمًا ما يساعد الأهالي سواء بقريته أو القري المجاورة، وعمل خلال أزمة فيروس كورونا المستجد على تعقيم بيوت الله بمختلف القري والنجوع.
 

الجعفري ابن قرية الرئيسية نجع حمادي

 
الجعفري إبن قرية الرئيسية بمركز نجع حمادى، الذي يعمل امام وخطيب بوزارة الأوقاف المصرية، بدأ حياته بحفظ القرآن الكريم، وحصل على إجازة التجويد، وتخصص القراءات من معهد قراءات قنا، وحصل على المركز الأول على مستوي المحافظة في إحدى مسابقات وزارة الثقافة.
 

حفظ الجعفري القرآن الكريم، وحصل على المركز الرابع على مستوي الجمهورية، في إحدي مسابقات وزارة الأوقاف في القراءات السبع ٢٠١٨، وحصل ايضًا على إجازة القراءات العشر من الشيخ محمود عبد الحفيظ حسن.

ألتقى بالشيخ أحمد خليل شاهين قارئ العالم الإسلامي، وقرأ عليه وأجازه بالقراءات العشر بالتجويد، وعمل الجعفرى مدرسًا للقرءان والقراءات والتجويد بمدرسة عمر بن الخطاب وعضو لجنة اختبار المعلمين بمدرسة القرءان.

كتبت: رحاب أحمد

موضوعات متعلقة :

عودة طالب «القصر» المتغيب منذ 4 أيام بنجع حمادى .. الفرحة تعم قريته (التفاصيل)

عن بتوقيت النجع

شاهد أيضاً

ضريح الشيخ عمران بنجع حمادي

عمره يزيد عن 115 عام.. ماذا تعرف عن ضريح الشيخ عمران بنجع حمادي؟

في ضريح الشيخ عمران بمدينة نجع حمادي، شمالي قنا، لن تلتقط أذنك همسات الذكر ومناجاة …