أخبار عاجلة
برلمان شباب مصر
برلمان شباب مصر

أصغر فتاة في برلمان شباب مصر.. «فاطمة» ابنة قنا: نفسي أبقي مدربة لغة ألمانية

لم يقتصر العمل التطوعى فى محافظة قنا على الشباب فقط، ولكن بادرت الفتيات أيضًا بالانضمام للأعمال التطوعية، أملاً في أن يكون للمرأة دور فعال، ذلك ما طبقته فاطمة ثابت أصغر فتاة في برلمان شباب مصر، من محافظة قنا.

فاطمة محمد ثابت وشهرتها فاطمة ثابت، تبلغ من العمر 20 عامًا، تدرس اللغة الالمانية بكلية الألسن، من قرية دندرة التابعة لمركز قنا، بدأت العمل التطوعى عام 2018 فكان والدها الداعم لها، وشجعتها والدتها.

برلمان شباب مصر

 
شاركت أصغر فتاة ببرلمان شباب مصر بمعسكر نادى الإبتكار بقنا التابع لوزارة الشباب والرياضة عام 2018، وأكتسبت العديد من الخبرات وشاركت بالعديد من الأنشطة المجتمعية كتطوعها فى صندوق مكافحة وعلاج الادمان، والهلال الأحمر، ومدربة مهارات حياتية، وكذلك مدربة لغة المانية بمبادرة دندرة بشبابها تقدر فهى إحدى مؤسسى المبادرة.
 
شاركت أصغر فتاة في برلمان شباب مصر، في تنظيم العديد من الفعاليات، ومنها تنظيم افتتاح قصر الثقافة بقنا، وتنظيم معرض الكتاب بالمحافظة، وتنظيم حفلة معبد دندرة للغناء والموسيقى، وحصلت على تدريب ” ToT”، وشاركت بمشروع أبنتى الغالية بجمعية تنمية البيئة والمجتمع بدندرة، وكذلك شاركت بمبادرة نور الحياة، لتنضم لعضوية البرلمان مؤخرًا.
 
تطمح ” ثابت” أن تنتشر مبادرة دندرة بشبابها تقدر بكل محافظات مصر، وأن تشجع الشباب للمشاركة بالاعمال التطوعية لما تمثله من أهمية كبرى داخل المجتمع المصرى بوجه عام ولما لها من تأثير على الفرد بوجه خاص.
 
تري ابنة قرية دندرة في قنا، أن الاعمال التطوعية تكسب الفرد الثقة بالنفس والخبرة، وتساعده على تكوين شبكة قوية من العلاقات العامة، وتأمل عضو برلمان شباب مصر على المستوي الشخصي، أن تصبح مترجمة للغة الالمانية بالسفارة الالمانية بمصر، ومدربة محترفة للغة الالمانية وتبسيطها للمجتمع المصرى والقنائى.
كتبت: ندى بدر
موضوعات متعلقة :

عن بتوقيت النجع

شاهد أيضاً

مدربة كرة القدم النسائية

الكابتن شروق أول صعيدية تدرب السيدات على كرة القدم في نجع حمادي.. بتشجع الأهلي وقدوتها محمد صلاح

نجع حمادي: محمد سعد على الرغم من كونها تبلغ من العمر 26 عامًا، إلا أنها …