أخبار عاجلة
عضو مجلس الشيوخ
عضو مجلس الشيوخ

«أول الغيث قطرة».. عضو مجلس الشيوخ بقنا يبدأ خطوات إنهاء سلسال الدم في حمرة دوم وأبو حزام

أطلق النائب أسامة الهوارى، عضو مجلس الشيوخ بمحافظة قنا، مبادرة لإنهاء جميع الخصومات الثأرية داخل قريتي حمرة دوم وأبو حزام، خلال الساعات القليلة الماضية، وذلك عقب الحادث الأليم الذي راح ضحيته 11 شخصًا وأصيب 7 آخرون منذ أيام قليلة.
عضو مجلس الشيوخ بمحافظة قنا، دعا جميع العائلات في القريتين، لإنهاء سلسال الدم بين العائلات المتخاصمة، وذلك للتوقيع على وثيقة صلح بينهما، وبدء في عقد اجتماعات مكثفة وعديدة بينهما خلال الساعات الماضية.
ومن جانبه يقول النائب أسامة الهواري، عضو مجلس الشيوخ بمحافظة قنا، أن جميع القبائل والعائلات بقري حمرة دوم وأبو حزام، والتي تتضمن إتمام الصلح بين الجميع في القريتين، وذلك من أجل جميع الخصومات في القريتين، لكي يعيش الجميع في سلام وامان، دون تفرقة.
ويضيف عضو مجلس الشيوخ، أنه منذ بداية الأزمة الأخيرة بقرية أبو حزام، يتواجد مع الجميع دون تفرقة، سواء عرب او هوارة أو أقباط، لأن الجميع في قري مدن ومراكز المحافظة التسع نسيج واحد، فلابد من وقف الخصومات بقري حمرة دوم وأبو حزام، بوقفة حقيقية من الجميع، حيث انه سيتم تشكيل مصالحة عرفية ستكون هي الضامن للصلح داخل تلك القري، من أجل إنهاء الخصومات.
وأشار عضو مجلس الشيوخ، أنه سيتم عمل تنمية بشرية، مع التنمية التي تقودها الدولة والحكومة خلال الفترة الحالية والفترة المقبلة بقريتي حمرة دوم وأبو حزام، لافتًا إلي أنه تم مخاطبة جميع الوزارات والجهات المعنية، حتي يتم تنفيذ الخدمات، ولكن لابد أيضًا من إنهاء الخصومات، وتنفيذ الأمن الاجتماعي داخل تلك القري، حتي تكون تلك المجتمعات آمنة.
وذكر الهوارى، أن تلك المبادرة تم طرحها، حتي يتم وئد الفتنة، بعزم الرجال وإرادة الأجيال، حتى يتم بناء تلك المجتمعات داخل القريتين وإنهاء سلسال الدم بين محتلف العائلات المتخاصمة، مؤكدًا أن الجميع متكاتف من أجل تلك القريتين.
نجع حمادي: أحمد محي

موضوعات متعلقة :

«هل تلعنني الملائكة؟».. سيدات يروين تعرضهن للاغتصاب الزوجي: نُكرِه أجسادنا «1-3»  

كلاكيت خامس مرة.. العثور على جثة طفل رضيع مجهول الهوية بجوار شريط السكة الحديد في قنا

بعد دقائق من الحادث.. القبض على قاتل والده بـ«ضربة شومة» في قنا  

افتكره عمه.. مصرع مزارع على يد نجله بـ«ضربة شومة» في قنا (التفاصيل)  

تغيبت عن منزلها منذ أيام.. العثور على جثة ربة منزل غارقة داخل ترعة في نجع حمادي

لمروره بضائقة مالية.. شاب يشعل في جسده النار بقنا: عليا ديون  

سرقة 16 ألف “كانيولا” و300 جهاز محاليل بمستشفى نجع حمادي العام

زعم علاج كورونا بالمخدرات.. تفاصيل جديدة عن «فرج» أخطر متهم بقنا: هارب من 450 سنة سجن

 

عن بتوقيت النجع

شاهد أيضاً

مبني مجلس النواب - ارشيفية

البرلمان يوافق نهائيا على قانون التصالح فى مخالفات البناء.. تقسيط لمدة 5 سنوات

وافق مجلس النواب خلال جلسته العامة اليوم، الاثنين، برئاسة المستشار الدكتور حنفى جبالى، نهائيا على …