أخبار عاجلة
سلوان خلاف ابنة قنا
سلوان خلاف ابنة قنا

أول عنصر نسائي في برلمان الشباب .. سلوان خلاف بنت قنا تحدت التقاليد: «متستلميش»

على الرغم من كونها فتاة، إلا أنها قررت تتجه نحو العمل العام منذ أن كانت طالبة بالمرحلة الجامعية، وأنضمت لبرلمان شباب مصر، غير عابئًة بأي انتقادات، فلم تنظر سوي لمشاركتها في الأعمال والمشاركات التطوعية والمجتمعية بمختلف أنحاء مدن ومراكز محافظة قنا.

برلمان الشباب

سلوان خلاف أبو الوفا خليفة، فتاة في العقد الثاني من العمر، مقيمة بقرية المنيرة الحديثة التابعة لدائرة مركز قنا، تخرجت من كلية التجارة قسم المحاسبة في عام 2019، بدأت المشاركة في الأعمال التطوعية والمجتمعية منذ مايقرب من 4 سنوات، حيث بدايتها كانت بالإنضمام لبرلمان ألشباب في عام 2017، وشغلت رئيس لجنة حقوق الإنسان، وتشغل حاليًا منصب وكيل برلمان مركز شباب الطويرات.

إبنة محافظة قنا، شاركت في العديد من الأعمال التطوعية والمبادرات المجتمعية، والتي كان من أبرزها، التطوع بجمعية أنا مصري للتنمية والتدريب، والتطوع لدي صندوق مكافحة وعلاج الإدمان، وعضو بفريق الاستجابة للطوارئ بجمعية الهلال الأحمر المصري، فضلاً عن مشاركتها بمعسكرات الأيواء والاستجابة للكوارث، والمشاركة بمبادرة نور حياة بصندوق تحيا مصر، ومتطوعة بالبريد المصري بقرية الطويرات في مركز قنا.

تقول سلوان خليفة، إبنة مدينة قنا، وعضو برلمان ألشباب، أن تجربة البرلمان مفيدة جدًا، وهي فرصة جيدة للشباب من أجل الحصول على وعي سياسي من الصغر، كما أن البرلمان يعمل بشكل دائم على مناقشة مشكلات الشباب وإيجاد حلول جدية لها.

وتضيف الفتاة القنائية، انها واجهت العديد من العواقب خلال طريقها، وخصوصًا لكونها فتاة، لكنها لم تستسلم لتلك العواقب بل واجهتها و أكملت طريقها، لتكون أول عنصر نسائي على مستوى القري يشارك فى البرلمان، قائلةً” رسالة لكل الفتيات عدم الإستسلام و السعي الجاد وراء الأهداف و الأحلام”.

كتبت: كريستينا إيليا

موضوعات متعلقة:

أعضاء برلمان ألشباب .. أسعد وماهر منسقين اعلاميين في اللجنة المنظمة لكرة اليد بقنا

 

عن بتوقيت النجع

شاهد أيضاً

مبني مجلس النواب - ارشيفية

البرلمان يوافق نهائيا على قانون التصالح فى مخالفات البناء.. تقسيط لمدة 5 سنوات

وافق مجلس النواب خلال جلسته العامة اليوم، الاثنين، برئاسة المستشار الدكتور حنفى جبالى، نهائيا على …