أخبار عاجلة

إرث المحبة.. راعي كنيسة يتبرع لبناء معهد أزهري للفتيات ومجمع خيري بفرشوط

تأكيدا لروح المحبة والسلام والترابط بين المسلمين المسيحيين في محافظة قنا بل وجميع محافظات الجمهورية المختلفة، ساهم راعي كنيسة الدهسة بمبلغ مالي لبناء وتشييد معهد أزهري ومجمع خيري بقرية العركي التابعة لمركز فرشوط شمالي محافظة قنا.

هنا قرية العركي بمركز فرشوط، روح المحبة والسلام والترابط الوثيق بين المسلمين والمسيحيين انتشرت في جميع أنحاء القرية والقرى المجاورة، لترسم صورة عطرة تفوح لجميع محافظات الجمهورية المختلفة.

لا صوت يعلو فوق صوت الوحدة الوطنية بين نسيج الوطن الواحد بمركز فرشوط، ذلك ما أكده القمص زكريا، راعي كنيسة العرب بقرية الدهسة في المدينة الذي بدأ حديثه قائلا:”كلنا إخوة في الوطن الواحد ولا فرق بين مسلم أو مسيحي”.

وأضاف القمص زكريا خلال حديثه لـ”بتوقيت النجع” ان جميع أهالي القرية والقرى المجاورة في قمة الفرح والسعادة، وذلك للمساهمة في بناء معهد فتيات أزهري ومجمع خدمى خيري يخدم جميع أهالي قري فرشوط.

وأوضح راعي الكنيسة خلال تصريحاته، إن المسلمين والأقباط يدا واحدة من أجل الوطن ورفعته وبناءه، قائلا:”افراحنا افراح المسلمين واحزاننا أحزان المسلمين”.

وأكد القمص زكريا، تلك هي مصر الوطن الواحد التي تسعي القيادة السياسية لبناؤها، فمنذ قديم الأزل ونحن اخوة في الوطن الواحد، لن يتمكن أحد من تفرقتنا على الإطلاق وتلك رسالة واضحة من جميع أنحاء الوطن.

عن بتوقيت النجع

شاهد أيضاً

ضريح الشيخ عمران بنجع حمادي

عمره يزيد عن 115 عام.. ماذا تعرف عن ضريح الشيخ عمران بنجع حمادي؟

في ضريح الشيخ عمران بمدينة نجع حمادي، شمالي قنا، لن تلتقط أذنك همسات الذكر ومناجاة …