أخبار عاجلة
أسود
أسود

«الآنسة فرح وشوشو ودولار».. حكاية 3 أسود في نجع حمادي: بياكلوا 50 كيلو لحمة

بدأت منذ أيام قليلة، عروض السيرك الهولندي الروسي بمركز نجع حمادي شمالي محافظة قنا، وذلك في المكان الذي تم تجهيزه بمدخل المدينة، وسط إقبال العشرات من أهالي القري والنجوع والمدن المجاورة، على حضور العروض التي تقام لأول مرة.

العروض التي تقام في السيرك يوميًا، تتنوع مابين عروض الثعابين والبلياتشو، وعروض الأسود، التي يقدمها الكابتن محمد هاشم، احد أبرز مدربي الأسود في مصر، وذلك برفقة 3 أسود، يظهرون معه في العروض مرتين يوميًا صباحًا ومساءًا.

“الأنسة فرح وشوشو ودولار” 3 أسود ظهروا لتقديم عروض السيرك الهولندي الروسي بمدينة نجع حمادي، مساء الخميس الماضي، برفقة مدربهم الذي يسافر برفقتهم للعديد من المدن والمحافظات لتقديم العروض المختلفة، التي تثير إعجاب الجمهور.

ووفقًا لمدرب الأسود بنجع حمادي، فإن شوشو أنثي الأسد، تبلغ من العمر عامين وثمانية شهور، وتتناول يوميًا قرابة 10 كيلو من اللحوم الحمراء، فهذه الكمية من اللحوم البلدي تناسب معدتها الصغيرة، اما الأنسة فرح التي تبلغ من العمر 5 سنوات، فتتغذي يوميًا على تناول من 17 لـ18 كيلو من اللحوم، أما الأسد دولار فيتناول ما يتراوح من 20 لـ22 كيلو من اللحوم يوميًا.
ويضيف مدرب الاسود في حديثه لـ”بتوقيت النجع” أن الاسود تتغذي على اللحوم والدجاج وأسماك الفيليه الطازجة والمخلية، بحيث يتم تغيير الوجبات يوميًا، لافتًا إلي أن ذلك يأتي إلي جانب بعض من الفيتامينات وخاصًة فيتامين أوميجا 3 المتمثل في زيت السمك، الذي يضاف إلي قطع اللحوم التي تتناولها الاسود سواء كانت ذكرًا او أنثي.
كتبت: ندى بدر
موضوعات متعلقة :

عن بتوقيت النجع

شاهد أيضاً

ضريح الشيخ عمران بنجع حمادي

عمره يزيد عن 115 عام.. ماذا تعرف عن ضريح الشيخ عمران بنجع حمادي؟

في ضريح الشيخ عمران بمدينة نجع حمادي، شمالي قنا، لن تلتقط أذنك همسات الذكر ومناجاة …