أخبار عاجلة
مباراة القمة
مباراة القمة

الزمالك وأندية السنغال .. لقب أفريقي وأزمة ملعب

يدخل فريق الزمالك اختبارا هاما اليوم الثلاثاء، حينما يواجه فريق تونجيت السنغالي، في الجولة الثانية من دور المجموعات بدوري أبطال أفريقيا لكرة القدم.

ويسعى الزمالك لتحقيق فوزه الأول في نسخة الموسم الجاري من المسابقة، وذلك عقب تعادله السلبي مع مولودية الجزائر في المباراة الأولى بستاد القاهرة يوم الجمعة قبل الماضي.

ويذكر التاريخ أن الزمالك واجه الأندية السنغالية في أربع مباريات، فاز فيها الفريق الأبيض بمباراتين، فيما كان الفوز حليف الطرف الأخر في مباراتين.

وفي السطور القادمة نستعرض معا تاريخ مواجهات الزمالك مع الأندية السنغالية:-

1- نديامبور

في عام 2000 واجه الزمالك فريق نديامبور السنغالي في دور الثمانية من مسابقة كأس أفريقيا للأندية أبطال الكؤوس.

وجاءت مباراة الذهاب في القاهرة لتشهد تفوق الفارس الأبيض بنتيجة 3 / 1، حيث سجل للزمالك كل من أسامة نبيه وحسام عبد المنعم وعبد الحميد بسيوني.

وخسر ألزمالك مباراة الذهاب بهدف نظيف، إلا أنه تأهل بفوزه بمجموع المباراتين 4 /2، ليواصل طريقه في البطولة ويفوز باللقب بعد ذلك على حساب كانون ياوندي الكاميروني.

2- جينراسيون فوت

بعد 19 عاما من أول وآخر مواجهة للزمالك مع فريق سنغالي، أوقعت قرعة الدور المؤهل لدور المجموعات بدوري أبطال أفريقيا الفريق الأبيض في مواجهة مع جينراسيون فوت السنغالي.

وخسر ألزمالك مباراة الذهاب بنتيجة 1 / 2، قبل أن تندلع أزمة مباراة الإياب برفض الفريق السنغالي خوض المباراة في ملعب برج العرب بالاسكندرية، وإصراره على إقامتها في ملعب “بترو سبورت” بالقاهرة، مبررا ذلك بأن أحدا لم يبلغه بالملعب أو الموعد الجديد للمباراة.

وأنتهت الأزمة بإقامة المباراة في ملعب “السلام” بالقاهرة، حيث فاز ألزمالك بهدف نظيف سجله جبريل ديوب لاعب الفريق السنغالي بالخطأ في مرمى فريقه ليتأهل الزمالك إلى دور المجموعات ويواصل طريقه إلى المباراة النهائية التي خسرها أمام الأهلي 1 / 2 في نوفمبر الماضي.

كتب: محمد كمال

موضوعات متعلقة :

بعد لقب ثالث العالم .. 4 مكاسب أهلاوية منتظرة من مواجهة سيمبا التنزاني

عن admin2

شاهد أيضاً

أكرم توفيق لاعب منتخب مصر

مصر تواجه الكونغو بحثا على أمال المصريين.. تعرف على موعد المباراة والقنوات الناقلة

ينتظر الجماهير المصرية بمختلف انتمئاتها مشاهدة مباراة المنتخب الوطني المصري، مع الكونغو الديمقراطية التي تقام …