أخبار عاجلة
عضو الشيوخ بقنا
عضو الشيوخ بقنا

برلماني ينهي خصومة بين عائلتين في مركز الوقف.. الهوارى: قطار المصالحات مستمر

تمكن النائب أسامة الهوارى، عضو مجلس الشيوخ في محافظة قنا، من إنهاء خصومة بين عائلتين في مركز الوقف شمالي محافظة قنا، وذلك بشروط اتفق عليها الطرفان بحضور اللجنة التي أشرفت على إتمام الصلح بين العائلتين بمدينة الوقف.

من جانبه قال النائب أسامة الهوارى عضو مجلس الشيوخ في تصريحات لـ”بتوقيت النجع”، ان من عفي وأصلح فأجره عند الله، قائلاً:”الدم عمره ما يبقي مياه وأرجعوا لجذوركم”، منوهًا ان طرفي الخصومة، قد أتفقوا على الصلح بينهما بعد جلسة استمرت لساعات.

وأضاف عضو مجلس الشيوخ في محافظة قنا ورئيس الهيئة البرلمانية لنواب مجلس الشيوخ بمحافظة قنا، ان قطار المصالحات مستمر ويجوب مدن ومراكز وقرى ونجوع محافظة قنا المختلفة، إلي جانب محاولات إتمام المصالحات وإنهاء الخصومات بين العائلات المتخاصمة في انحاء محافظات الصعيد المختلفة.

وأشار الهوارى خلال تصريحاته، ان المواطنين والعائلات المختلفة على وعي كامل وهنالك استجابة لمحاولات إنهاء الخصومات بين العائلات، قائلاً:”مستمرين بفضل الله وبدعم أهالينا في كل مكان بشعار مواطن في خدمة مواطن ووطن”.

انهاء أكبر خصومة بين العرب والهوارة

وتجدر الإشارة، ان تمكنت الجهود الشعبية، ولجنة المصالحات بمحافظة قنا، برئاسة أسامة الهواري، عضو مجلس الشيوخ، من توقيع وثيقة صلح، لإنهاء أكبر خصومة ثأرية بين العرب والهوارة بقريتي حمر دوم ونجع الشيخ، في مركز نجع حمادي شمالي قنا، التي راح ضحيتها 16 شخصا، وعشرات المصابين، التي استمرت 37 عاما، إذ اندلعت شرارتها عام 1975.

أكد النائب أسامة الهواري، أنه اجتمع مع أبناء العائلتين المتخاصمتين في دواوين عائلاتهم بقريتي حمر دوم وأبو حزام، وأقنع العائلتين بإنهاء الخصومة التي سقط فيها 16 قتيلا، وعشرات المصابين، فضلا عن صدور أحكام قضائية ضد العشرات من العائلتين.

عن بتوقيت النجع

شاهد أيضاً

النائب أسامة الهوارى

النائب أسامة الهوارى رئيسا للهيئة البرلمانية لنواب مجلس الشيوخ في محافظة قنا

اختار حزب مستقبل وطن، النائب أسامة الهوارى، عضو مجلس الشيوخ، رئيسًا للهيئة البرلمانية لنواب مجلس …