أخبار عاجلة
والتر بواليا
والتر بواليا

بعد تحقيق ثالث العالم .. موسيماني تحت الضغط بعد الهزيمة أمام سيمبا

تعرض الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني المدير الفني لفريق الأهلي، لانتقادات شديدة، عقب الخسارة التي تلقاها الفريق أمام مضيفه سيمبا التنزاني صفر/ 1، أمس الثلاثاء، في الجولة الثانية بالمجموعة الأولى بدوري أبطال أفريقيا لكرة القدم.

وسجل الموزمبيقي لويس ميكيسوني هدف المباراة الوحيد لسيمبا في الدقيقة 31، بعد تسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء، لتسكن شباك محمد الشناوي.

ورغم الخبرات الهائلة التي اكتسبها الفريق ومدربه من المشاركة في كأس العالم للأندية في قطر، واحتلال الفريق المركز الثالث في البطولة، إلا أن الأخطاء التي وقع فيها موسيماني خلال مواجهة سيمبا تسببت في انتقادات عديدة له.

انتقادات موسيماني

وفي السطور القادمة نستعرض معا محاور الانتقادات لموسيماني بعد الخسارة أمام سيمبا: –

1- الدفاع

حينما خسر الأهلي أمام بايرن ميونخ الألماني صفر / 2 في الدور قبل النهائي من كأس العالم للأندية، تحدث البعض عن أن اللعب بأسلوب دفاعي كان أمرا واقعيا للغاية من جانب موسيماني، خاصة بالنظر إلى أسم المنافس.

وإن كان ذلك مبررًا بالنسبة لموسيماني في مواجهة بايرن ميونخ، فإنه على العكس من ذلك أمام سيمبا، فحينما تلعب أمام الفريق الألماني بطريقة دفاعية وتؤدي بشكل جيد تنال على آثره إشادة العالم، فما الذي يجعل الفريق متراجعا بهذا الشكل أمام سيمبا التنزاني، الذي يبتعد كثيرا خلف إمكانيات الأهلي وتاريخه

2- العودة لأرض الواقع

في الاستوديوهات التحليلية أشاد الكثيرون بموسيماني بعد كأس العالم للأندية، حيث وصفوه بمانويل جوزيه الجديد، لكن وكعادة وحال كرة القدم، فإن المدرب الجنوب أفريقي تعرض للنقد الشديد في نفس تلك البرامج.

يعيب الكثيرين على موسيماني أنه لا زال يعيش أجواء كأس العالم للأندية وفرحة المركز الثالث والثقة الشديدة بالنفس، ويطالبون إياه بأن يعود إلى أرض الواقع، لأنه إذا أراد العودة مجددا في المنافسات العالمية فعليه أن يتفادى مثل تلك الأمور في البطولة الأفريقية.

3- مقارنة بفايلر

تسببت الهزيمة أمام سيمبا إلى مقارنة موسيماني مع السويسري رينيه فايلر المدير الفني السابق للفريق، حيث كان الفريق يسجل بغزارة معه خلال فترة توليه تدريب الأهلي الموسم الماضي.

ومنذ أن تولى موسيماني تدريب الفريق، فإنه لا يسجل أهدافا كثيرة في مواجهاته حتى في بطولة الدوري، إذا استثنينا مواجهة الاتحاد التي انتهت للفريق الأحمر 4 / صفر والانتاج الحربي 4 /1.

وحتى كثرة الأهداف لا تشكل هاجسا كبيرا للجماهير، لكن الفكرة تكمن في مبادرة الفريق، فهو ينتظر كثيرا تحت قيادة موسيماني وأصبح في بعض المباريات بمثابة رد فعل بدلا من المبادرة بالهجوم وتسجيل الأهداف.

كتب: محمد كمال

موضوعات متعلقة :

بعد لقب ثالث العالم .. 4 مكاسب أهلاوية منتظرة من مواجهة سيمبا التنزاني

 

عن بتوقيت النجع

شاهد أيضاً

أكرم توفيق لاعب منتخب مصر

مصر تواجه الكونغو بحثا على أمال المصريين.. تعرف على موعد المباراة والقنوات الناقلة

ينتظر الجماهير المصرية بمختلف انتمئاتها مشاهدة مباراة المنتخب الوطني المصري، مع الكونغو الديمقراطية التي تقام …