أخبار عاجلة
نجع حمادي
نجع حمادي

تباع في المحلات بـ40 جنيها .. «فطيرة الخضيرات» أشهر حلويات نجع حمادي 

أشتهرت قرية الخضيرات، التابعة لمركز نجع حمادي شمالي محافظة قنا، منذ سنوات طويلة بتحضير فطيرة خاصة بها، لا يعرف مكوناتها غير أهل القرية، ولكن مع الأيام أصبحت “فطيرة الخضيرات” تباع فى المحلات التجارية بنجع حمادى، بل أصبحت مصدر رزق للعديد من مواطني القرية.
 
فطيرة الخضيرات أو “فطيرة الصنية” كما يطلقون عليها أهل القرية، تعد من اشهر الحلويات المشهورة بها قرية الخضيرات، ويتم تجهيز هذه “الفطيرة “بكثرة فى المناسبات والزيارات وحفلات الزفاف، وتهدى بيها الأهل والمحبين والجيران من أهل العروسين.
التالي السابق
فطيرة الخضيرات بنجع حمادي
فطيرة الخضيرات بنجع حمادي
فطيرة الخضيرات بنجع حمادي
فطيرة الخضيرات بنجع حمادي
فطيرة الخضيرات بنجع حمادي
فطيرة الخضيرات بنجع حمادي
التالي السابق
 
المكونات
 

تتكون “فطيرة الخضيرات” من البض واللبن والزيت والزبدة والفانيليا وذرة الملح ودقيق الحلويات

طريقة التحضير
 
1 – يتم وضع الأرز فى المياة حوالي 12 ساعة، ثم يتم خلط الأرز مع كمية من اللبن فى العجانة، ثم يوضع الخليط على النار، وعند الغليان يضاف كمية من السكر وجوز الهند حسب الرغبة وخفق المزيج بشكل سريع.
 
2 – توضع بعد ذلك كمية من الزبدة علي النار ويتم إضافة الفول السوداني والمكسرات بعد تقشيرها وتكسيرها وتقلب مع الزبدة، وبعد ذلك يتم اضافتها إلى خليط الأرز ويخفق جيدًا.
 
3 – يتم فرد العجينة حتى تصبح رقيقة جدًا، وتوضع فى الصينية من 5 إلى 6 طبقات وتوضع بين كل طبقة كمية من الزبدة، وذلك ذلك يتم وضع الحشو المكون من الأرز باللبن والمكسرات، وذلك بين الطبقة الرقيقة في المنتصف، ويوضع بعد ذلك نفس عدد الطبقات التي تم وضعها قبل الحشو، ويتم وضع عليها كمية من الزبدة، وتوضع داخل الفرن من 10 لـ15 دقيقة، والخطوة الأخيرة يتم اضافة الشربات والسكر بعد ذلك.
 
40 جنيهًا
من جانبه قال مصطفى احمد، أحد العاملين بإحدى المحلات بنجع حمادى، إن فطيرة الخضيرات تعد من اكثر الحلويات التي يقبل علي شراؤها المواطنين، لافتًا إلي أنها تباع بـ40 جنيهًا في محلات المدينة.
كتبت: هيام بيومي
موضوعات متعلقة :

عن بتوقيت النجع

شاهد أيضاً

مدربة كرة القدم النسائية

الكابتن شروق أول صعيدية تدرب السيدات على كرة القدم في نجع حمادي.. بتشجع الأهلي وقدوتها محمد صلاح

نجع حمادي: محمد سعد على الرغم من كونها تبلغ من العمر 26 عامًا، إلا أنها …