أخبار عاجلة
محكمة قنا
محكمة قنا

تحت تهديد “كلاب مفترسة”.. حبس “موكل” سرق محاميه في قنا 

قضت محكمة جنايات قنا، برئاسة المستشار تامر أحمد رضا، رئيس المحكمة وعضوية المستشارين محمد عمر عبد الجواد والعميد ثروت رزق، الرئيسين بالمحكمة، وبحضور إيهاب فلتس، وكيل أول النيابة بنيابة قسم قنا، وبأمانة سر صلاح فراج، وعلاء سلوك الجبلاوي، بحبس موكل سرق محاميه تحت تهديد الكلاب المفترسة في دائرة بندر قنا.

تفاصيل الحادث

جاءت البداية عندما حرر المحامي “محمد. ع”، مقيم في إحدى مناطق دائرة بندر قنا، وأكد فيه أنه كان مُوكل عن المواطن “م.س” فى بعض القضايا وحصلت خلافات بينهما، ففوجئ عند عودته لمنزله بموكله ينهال عليه بالسب واعتدى عليه بالضرب تحت تهديد الكلاب الشرسة، إضافة إلى استخدامه سلاح أبيض، وذلك مكنه من خطف ملفات القضايا التى كانت بحوزته وهاتفه المحمول وحافظة نقوده، وقام بضربه بالسلاح الأبيض فى رقبته فأحدث به إصابته.

بعد تحريات المباحث برئاسة الرائد بسام حمزة، معاون أول قسم قنا حينها، جرى تأكيد الواقعة، وبناءً على ذلك تم إحالة الواقعة إلى محكمة الجنايات، والتي قضت بحبس الموكل بالسجن المشدد 3 أعوام بتهمة سرقة قضاياه من محاميه تحت تهديد الكلاب المفترسة.

حبس شاب

في سياق آخر، كانت قضت محكمة جنح مركز قنا، بمعاقبة “ع.ع”، من ذوي الهمم بالحبس 6 أشهر وغرامة مالية 100 ألف جنيه، لقيادته سيارة معاقين واستخدمها للزفة، ما تسبب في مصرع عروسين ومصور إثر حادث انقلابها داخل ترعة في قرية دندرة، التابعة لدائرة المركز.

جاءت البداية في شهر أبريل من العام الحالي 2024 عندما وقع حادث انقلاب سيارة معاقين داخل ترعة خلال زفة عروسين، وأسفر الحادث عن مصرع العروسين والمصور ونجا المتهم بعد نزوله من السيارة عندما شعر بسقوط السيارة داخل الترعة.

اختلال عجلة القيادة دون قصد

تبين بعد التحريات أن المتهم من ذوي الهمم قام بتوصيل العروسين طارق عبد العليم أحمد، وعروسته “هناء.س”، إلى منزل الزوجية بسيارة مجهزة للمعاقين، وعقب عودتهما من قنا إلى دندرة وقبل وصولهما تسببت إعاقته وسوء حالة الطريق وسوء الإضاءة لعدم وجود أعمدة إضاءة في اختلال عجلة القيادة دون قصد وسقوطها في ترعة أبو الشوك، ما أدى إلى مصرع العروسين والمصور محمود هاشم عبد الدايم.

عن بتوقيت النجع

شاهد أيضاً

مديرية أمن قنا

أثناء ذهابه لأداء صلاة الفجر.. إصابة طالب إعدادي بطلق ناري في حجيرات قنا

أصيب طالب إعدادي، اليوم الأربعاء، بطلق ناري طائش خلال خروجه من منزله لآداء صلاة الفجر، …