أخبار عاجلة
والتر بواليا
والتر بواليا

تحديات تنتظر الأهلي بعد برونزية العالم في الدوحة

نجح فريق الأهلي في تحقيق إنجاز كبير بحصوله على المركز الثالث “الميدالية البرونزية” بكأس العالم للأندية التي اختتمت منافساتها اليوم في العاصمة القطرية الدوحة، بتتويج فريق بايرن ميونخ الألماني بلقب البطولة بعد فوزه على تيجريس المكسيكي 1 / صفر في المباراة النهائية.

وبعد تكرار إنجاز عام 2006، يعود الأهلي مرة أخرى إلى مصر حيث يستأنف مشواره في بطولة الدوري، إلى جانب بداية دور المجموعات ببطولة دوري أبطال أفريقيا التي فاز بلقبها العام الماضي.

لكن الفوز بالدوري المصري ومحاولة الحفاظ على اللقب الأفريقي الذي يستهل مشواره فيه بمواجهة المريخ السوداني في القاهرة يوم الثلاثاء المقبل، تعد بمثابة واجهة لما ينتظره الأهلي من تحديات كبيرة لدى عودته إلى القاهرة نستعرضها في السطور القادمة:-

1- الثبات على المستوى

الأهلي قدم مستوى جيد في بطولة العالم للأندية وحصل على المركز الثالث، وبالتالي فإن هناك مكاسب فنية عديدة حصل عليها الفريق إلى جانب حصوله على المركز الثالث يجب الحفاظ عليها.

بالتأكيد الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني يعلم جيدا أن الوصول للقمة صعب والحفاظ عليها أصعب، وبالتالي فهو يريد أن يظل الفريق ثابتا على مستوى عال يمكنه من استكمال سلسلة انتصاراته في الدوري ومحاولة تحقيق دوري الأبطال مرة أخرى.

2- الابتعاد عن السلبيات

تظهر المشاكل العديدة لكرة القدم المصرية فيما بعد تحقيق الانجازات، حيث ينتاب البعض ممن حققوا ذلك الإنجاز الغرور أو لنقل الاكتفاء من رغبة تحقيق الإنجازات.

ويجب على لاعبو الأهلي الابتعاد عن تلك السلبية، والاقتداء بجيل 2006 الذي واصل تحطيم الأرقام حتى بعدما حصل على المركز الثالث في إنجاز غير مسبوق في ذلك الوقت للكرتين المصرية والأفريقية.

3- تحديد العناصر الهامة

لاشك أن قائمة الأهلي في ذلك الوقت مليئة بالعديد من اللاعبين في مختلف المراكز، كما أن تلك المراكز بها لاعبين قد لا يحتاجهم الفريق على الأقل في الفترة المقبلة.

إعارة اللاعبين الشباب والتخلص من أخرين لا يقدمون الإضافة أو لا يماثلون في المستوى باقي زملائهم في تلك الخطوط، سيكون حلاً جيدًا للفريق الأحمر الذي يبدو وأن مديره الفني يحتاج إلى جلسات عديدة مع جهازه المساعد لدراسة المرحلة المقبلة بعناية.

كتب: محمد كمال

مضوعات متعلقة :

الشناوي وعودة الصخرة وتيجريس .. مكاسب الأهلي من مونديال الأندية

عن بتوقيت النجع

شاهد أيضاً

أكرم توفيق لاعب منتخب مصر

مصر تواجه الكونغو بحثا على أمال المصريين.. تعرف على موعد المباراة والقنوات الناقلة

ينتظر الجماهير المصرية بمختلف انتمئاتها مشاهدة مباراة المنتخب الوطني المصري، مع الكونغو الديمقراطية التي تقام …