أخبار عاجلة
آيةالعربي برلمان شباب مصر
آيةالعربي برلمان شباب مصر

تشارك في الأعمال التطوعية منذ سنوات .. «آية العربي» وكيل برلمان شباب مصر بقنا

على الرغم من كونها لم تتخطي العقد الثاني من العمر، إلا أنها أصبحت وكيل أول برلمان شباب مصر محافظة قنا، عقب فوزها ضمن قائمة العاصمة الإدارية، لتكمل مسيرة العمل التطوعي والخدمي، التي بدأتها منذ سنوات سواء أثناء دراستها الجامعية أو عقب تخرجها منها.

آية يوسف العربي، الشهيرة بـ”أية العربي” الحاصة على ليسانس الحقوق بجامعة جنوب الوادي بقنا، عضو برلمان شباب مصر عن محافظة قنا، والمقيمة بمركز قوص جنوبي المحافظة، بدأت المسيرة خلال دراستها الجامعية حينما كانت مسئولة الموارد البشرية بأسرة حورس في كلية الحقوق، وأمين مساعد لجنة الأسرة على مدار عامين.

العربي إبنة مركز قوص جنوبي المحافظة، شاركت في تنظيم العديد من الفعاليات المختلفة بقصر ثقافة قنا، والتي تطوعت في صندوق تحيا مصر، ومبادرة نورة حياة، إلي جانب التطول بصندوق مكافحة وعلاج الإدمان، ومتطوعة بمبادرة سند للتنمية.

العربي ايضًا أختيرت ضمن سفراء مشواري بقنا، وشاركت أيضًا بفعاليات مقاومة العنف ضد المرأة، ومبادرات التوعية ضد التحرش، فضلاً عن المشاركة بفعالية تدريب المدربين على منهج المساحات الامنية لشباب التوعية بالقضية السكانية، إلي جانب مشاركات عدة تطوعية وخدمية وتنموية بمحافظة قنا.

وكيل أول برلمان شباب مدينة قنا، عن مركز شباب المدينة، شاركت ايضًا بجمعية الهلال الأحمر من خلالها تطوعها في الجمعية، واجهت ايه الكثير من العواقب فى رحلتها، والتي كان من أبرزها الأنتقادات، خاصًة أنها أنثي وليست ذكرًا، قائلةً”واجهت ذلك بالتحدي والإصرار على الوصول إلي أهدافي”.

تقول العربي في حديثها لـ”بتوقيت النجع” أن أحد اهم أهدافها هو خدمة محافظة قنا، وخصوصًا الشباب، وذلك لأنهم هم الجيل القادم، وتسعي لإرشادهم للمشاركة فى الأعمال التطوعية، قائلًة”طموحي ان أتقدم دراسيًا أيضًا وأن يكون لدي توازن بين الدراسة والعمل التطوعي”.

ووجهت العربي رسالة لفتيات محافظة قنا، بالتشجيع على المشاركة في الأعمال التطوعية، قائلةً”لابد أن يكون لكل فتاة هدف خاص بها تسعي لتحقيقه مهما كانت الظروف والصعاب لتكوين شخصية مميزة”.

كتبت: كريستينا إيليا

موضوعات متعلقة :

ابن فرشوط .. عضو برلمان شباب مصر بقنا: سنكون همزة الوصل بين المواطن والمسئول (بروفايل)

عن بتوقيت النجع

شاهد أيضاً

مدربة كرة القدم النسائية

الكابتن شروق أول صعيدية تدرب السيدات على كرة القدم في نجع حمادي.. بتشجع الأهلي وقدوتها محمد صلاح

نجع حمادي: محمد سعد على الرغم من كونها تبلغ من العمر 26 عامًا، إلا أنها …