أخبار عاجلة
دميانة نصري ابنة قنا
دميانة نصري ابنة قنا

تفخر بالملابس الفرعونية.. «دميانة نصري» أول معيدة في الجامعة البريطانية من قنا

في التطوع حياة أخري لا تدرك إلا لمن عايشها فقدرة الفرد على بذل المزيد من الجهد والعطاء بدون مقابل يجعله قادرًا على التميز والإبداع في نواحي كثيرة من حياته . (دميانة نصري)

دميانة نصري

دميانة نصري، ابنة مدينة قنا، البالغة من العمر 25 عامًا المعيدة بالجامعة البريطانية بكلية الاعلام، الفتاة الجميلة ذات الملامح والأصول الصعيدية التي غردت خارج السرب وانطلقت للعالمية من خلال تطوعها فى العديد من الأنشطة التطوعية.

استطاعت دميانة من خلال التطوع ان تبرز تفردها وقدرتها على الموازنة بين التطوع والدراسة، وبدأ مشوارها مع التطوع عندما التحقت بكلية الإعلام بجامعه جنوب الوادي محافظه قنا، في حفل الإفتتاح لكلية الإعلام والتكنولوجيا في الجامعة، وحاولت المشاركة في حفل الإفتتاح الذي أحتوي علي عروض للثقافات المختلفة في مصر مثل الملابس الفرعونية والتنورة والملابس الفلاحي.

عرضت المعيدة في الجامعة الريطانية، المشاركة بالملابس الفرعوني في هذا الحفل وقوبل طلبها بالرفض من قبل منظمي الحفل، وبعد الحفل بأسبوع تم قبولها في منحة ممولة من هيئة المعونة الأمريكية والتي يشرف عليها معهد التعليم الدولي لدراسة  الإعلام بالجامعه البريطانية.

شاركت نصري في العديد من الأنشطة المختلفة مع مؤسسات عديدة كان من ضمنها “المركز الثقافي البريطاني” في برنامج مواطنون فاعلون، وترشحت فيه كسفيرة من مصر لبرنامج “مواطنون فاعلون” لتمثيل مصر في لندن عام 2019. وهو برنامج يضم دول عديدة لتمثيل مشاريعهم المختلفة من برنامج مواطنون فاعلون، وشاءت الصدف ان ترتدي الزي الفرعوني الذي رفض منظمي حفل جامعة جنوب الوادي بقنا ان ترتديه.

وخلال السنة الأخيرة لدراستها في كليه الاعلام قامت بعمل مشروع تخرج عبارة عن فيلم وثائقي بعنوان “الونس” ويحكي عن كبار السن الذين يعيشون بمفردهم حيث تم تسليط الضوء علي مشاكلهم، وكُرم هذا الفيلم كأفضل مشروع تخرج في الجامعة لعام 2019 بالإضافة إلى ترشحه كأفضل فيلم قصير في مهرجان السينما للجميع وتم عرضه في دار الأوبرا مرتين، وعرض جزء منه علي التلفزيون المصري في برنامج” كوادر عربية” بالإضافة  لصناعة أفلام وثائقيه قصيرة، وكرمت بعدها في اليوم العالمي للمرأة كأحد الشخصيات المؤثرة فى المجتمع لعام 2020.

كتبت: رحاب أحمد

موضوعات متعلقة :

وردة أفندي “أم القمر”.. قصة ٣٠ عام من الكفاح لرعاية أسرتها في قنا

 

عن بتوقيت النجع

شاهد أيضاً

مدربة كرة القدم النسائية

الكابتن شروق أول صعيدية تدرب السيدات على كرة القدم في نجع حمادي.. بتشجع الأهلي وقدوتها محمد صلاح

نجع حمادي: محمد سعد على الرغم من كونها تبلغ من العمر 26 عامًا، إلا أنها …