أخبار عاجلة
جنايات نجع حمادي
جنايات نجع حمادي

جنايات نجع حمادي: سجن تاجر مخدرات 3 سنوات وتغريمه 100 ألف جنيه بسبب الحشيش

عاقبت محكمة جنايات نجع حمادي، برئاسة المستشارين أحمد فاروق الأنصاري وعلي محمد أبو كريشة، وأحمد عبد الفتاح الصغير، وأحمد محمد حنتيرة، وسكرتارية، أشرف جعفر ويوسف الشيخ وكرم الطاهر، تاجر مخدرات بالسجن 3 سنوات وغرامة 100 ألف جنيه.

تعود أحداث القضية إلى 13 سبتمبر 2023، عندما وجهت جهات التحقيق للمتهم خالد. ع.ع، 37 عاما، عامل ومقيم السمطا دشنا، تهمة حيازة جوهر الحشيش المخدر بقصد الاتجار في غير الأحوال المصرح بها قانوني،،كما وجهت جهات التحقيق للمتهم تهمة حيازة فرد روسي بدون ترخيص، و5 طلقات نارية.

تم إحالة القضية التي حملت رقم 17558 لسنة 2023 جنح مركز دشنا، والمقيدة برقم 4181 لسنة 2023 كلي قنا، إلى محكمة الجنايات، والتي عاقبت فيها المتهم بالسجن 3 سنوات وغرامة 100 ألف جنيه.

جنايات نجع حمادي

في سياق آخر كان قد قضت محكمة جنايات نجع حمادي، غيابيًا بإحالة أوراق عامل إلى فضيلة المفتي لأخذ الرأي الشرعي في إعدامه، بتهمة قتل مزارع عمدًا بطلقات نارية خلال خروجه لأرضه في قرية أبوحزام، مركز نجع حمادي، شمالي محافظة قنا.

ترجع بداية القضية إلى شهر مايو من عام 2023 عندما وجهت جهات التحقيق إلى “س.أ.، تهمة قتل صابر.ع.، عمدًا بطلقات نارية خلال خروجه لأرضه بسبب خلافات قديمة في قرية أبوحزام التابعة لدائرة مركز نجع حمادي.

وأثبتت التحريات أن المتهم تشاجر مع المجني قبل ارتكاب الواقعة بيوم وتم فض المشكلة من الأهالي وفجر اليوم التالي خلال خروج المجني عليه وشقيقته لدراسة محصوله تصدى له المتهم وأطلق عليه طلقات نارية أودت بحياته.

تم إحالة القضية إلى محكمة جنايات نجع حمادي والتي قضت غيابيًا بإحالة أوراق المتهم إلى فضيلة المفتي لأخذ الرأي الشرعي في إعدامه بتهمة قتل آخر بطلقات نارية بسبب خلافات قديمة بينهما.

عن بتوقيت النجع

شاهد أيضاً

مديرية أمن قنا

بحوزته رشاش جرينوف.. الداخلية تعلن ضبط عنصر إجرامي شديد الخطورة في دشنا

أعلنت وزارة الداخلية، اليوم الثلاثاء، عن ضبط عنصر إجرامي شديد الخطورة، هارب من قضية قتل …