أخبار عاجلة
حافظ القرأن الكريم
حافظ القرأن الكريم

حافظ القرآن الكريم في سن مبكرة: «والدتي صاحبة الفضل وأحلم بكلية الصيدلة» (صور)

كتبت: كريستينا إيليا

أثار الطالب محمد محمود رمضان، المقيد بالصف الخامس الإبتدائي جدلا كبيرا، بمدرسة نجع حمادي الإبتدائية المشتركة بمحافظة قنا بعد أن أظهر تميزا ملحوظا بعد أن أتم حفظ القرآن الكريم كاملا في سن مبكرة. حافظ القرأن الكريم

حافظ القرأن الكريم

بدأ “محمد”حفظ القرآن الكريم من سن الرابعة بمساعدة والدته، التي كانت تقوم بتشجيعه على حفظه بتنظيم وقته، وتخصيص وقت معين لحفظ القران الكريم في كل يوم.

مشايخ وعلماء:

يوضح رمضان، أن هناك الكثير من الشيوخ الذين ساعدوه فى حفظ القرآن الكريم، من بينهم الشيخة “سميرة” حيث ساعدته فى حفظ خمسة أجزاء، و الشيخ “دسوقي” الذي ختم القرآن الكريم على يديه، والشيخ مسعود، والشيخ حمادة والشيخ معتز، الذين يحفظ لهم فضلهم بعد المولى عز وجل فيما هو عليه الآن، بجانب مدير مدرسته ةأستاذه “عيد سباق” وكل معلمين و معلمات المدرسة.

يقضي حافظ القرآن الكريم وقت فراغه فى قرأة القصص و الكتب من بينها قصص الانبياء، موضحا أن  أمنيته أن يحصل على الإجازة في القرأن الكريم، حتى يتمكن من مساعدة غيره فى حفظه، و أن يلتحق أيضا بكلية الصيدلة في المستقبل.

حافظ القران ووالده

والدة محمد:

تشير والدة محمد أنها قررت أن توجه ابنها لحفظ القرآن الكريم، خاصة أن الرسول صلى الله عليه وسلم حث على حفظه، ولان حفظ القرآن يساعد نجلها فى كل جوانب حياته ، لافتة الى أنها وجدت “محمد” قادر على الإستيعاب و الحفظ، منذ أن بدأت معه بالسور القصيرة، الى أن الحقته بمدرسة عمرو بن الخطاب لحفظ القرآن الكريم.

تضيف والدة “محمد” انه يتميز عن اى طفل بنفس المرحلة العمرية بقدرته على الحفظ و هذا ما ساعده على حفظ القرآن الكريم كما أنه أيضا متفوق فى دراسته و لديه رغبة شديدة في الاكتشاف و التعلم و جمع المعلومات.

أسرة نموذجية:

أخت “محمد” الكبرى أوضحت ان شقيقها ذو طباع جميل و مميز كونه طيب القلب، إضافة الى اهتمامه بالغير، و اخته خصوصآ، كما أنه مصدر بهجه للبيت، مشيرة أن مجتمعنا يحتاج إلى الكثير من أمثال “محمد ” و الكثير من الأسر مثل أسرته، كما نحتاج أن نوجه أنفسنا و ابنائنا وبناتنا إلى الطريق الصحيح بتعلم ما يفيدنا و يجدد عقولنا.

موضوعات متعلقة :

طلقها زوجها .. قصة «سيدة الجرجير» فى شوارع نجع حمادي: بشتغل 14 ساعة

عن بتوقيت النجع

شاهد أيضاً

ضريح الشيخ عمران بنجع حمادي

عمره يزيد عن 115 عام.. ماذا تعرف عن ضريح الشيخ عمران بنجع حمادي؟

في ضريح الشيخ عمران بمدينة نجع حمادي، شمالي قنا، لن تلتقط أذنك همسات الذكر ومناجاة …