أخبار عاجلة
وزير التعليم العالي
وزير التعليم العالي

خلوا بالكم.. الأعلي للجامعات: تقليل أعداد الطلاب بالمدرجات والحضور يومين اسبوعيًا

أتخذ المجلس الأعلي للجامعات، في إجتماعه مساء اليوم السبت، الذي ترأسه وزير التعليم العالي والبحث العلمي، قرارات جديدة، تخص الدراسة في الجامعات المختلفة بأنحاء محافظات الجمهورية.

ييان الأعلي للجامعات

 
وقال بيان لوزارة التعليم العالي، أنه تقرر إستمرار الدراسة بالحضور في الجامعات، مع تقليل الطلاب وتقسيمهم لمجموعات، والحضور يومين إسبوعيًا للكليات النظرية، ومن 3 لـ4 أيام للكليات العملية، مع ضرورة التأكيد على الإلتزام بالتباعد الإجتماعي، والإجراءات الإحترازية المحددة لمواجهة أزمة فيروس كورونا المستجد.

لتوعية الأطفال بخطورة التنمر والتحرش.. 3 طلاب بـ«تربية قنا» يطلقون مبادرة «أتعلم صح»

أطلق 3 شباب من طلاب كلية التربية بجامعة جنوب الوادي بمحافظة قنا، مبادرة “أتعلم صح” وذلك لمحو الأمية التعليمية لدي الأطفال، عن طريق إستخدام وسائل تعليمية حديثة، ولتوعية الأطفال.

فاطمة أحمد، وأحمد عبد الفتاح، وفاطمة محمد، طلاب كلية التربية بجامعة جنوب الوادي بمحافظة قنا، دشنوا المبادرة التي تم تنفيذها في جمعية أجيال المستقبل، بالشراكة مع مؤسسة انسان ايد، وهي الجهة الممولة للمبادرة، التي تستهدف الأطفال من سن 9 لـ12 عامًا، لمحو أمية الأطفال عن طريق إستخدام الوسائل التعليمية الحديثة وتوعيتهم بعددًا من الموضوعات المختلفة و التى يعانى منها المجتمع فى تلك الفترة، و من بينها التنمر والتحرش.
 
المبادرة التي أطلقها طلاب كلية التربية، تسعي أيضًا تلك لتنمية مهارات الأطفال فى العديد من المجالات، والتي من بينها فن القيادة وريادة الأعمال والعمل الجماعى، مستهدفة قري الكلاحين بمركز قفط، وقريتي دندرة والحميدات بمركز قنا.
موضوعات متعلقة :

عن بتوقيت النجع

شاهد أيضاً

دار الإفتاء

الإفتاء تعلن رسميا أول أيام عيد الفطر المبارك في هذا الموعد

تستطلع دار الإفتاء، هلال شهر شوال لعام 1445 هجريا، لتحديد موعد عيد الفطر المبارك وانتهاء …