أخبار عاجلة
روائية من قنا
روائية من قنا

صدر لها ثمار التوت في معرض الكتاب.. «ولاء جمال» قصة صيدلانية من قنا تكتب الروايات

على الرغم من كونها طبيبة صيدلانية، إلا أنها أصبحت روائية مهمة، وصدر لها العديد من الروايات المختلفة، والقصص الصغيرة. قنا

ولاء جمال ابنة قنا

ولاء جمال يوسف، ابنة محافظة قنا، خريجة كلية الصيدلة بجامعة أسيوط، الموهوبة بالكتابة منذ صغرها، والتي عملت على تنمية موهبتها، وقراءة القصص والروايات والكتب المختلفة، لتصبح أحد أبرز وأصغر الروائيات في أنحاء مدن ومراكز المحافظة التسع.

ابنة محافظة قنا، صدر لها العديد من الروايات الإلكترونية، والتي كان من بينها، دموع الفيروز وساديزم وحكايات لم تكتمل، كما صدر لها ورقيًا رواية ار أتش، ووتر حاد، وثمار التوت الذي تم عرضه في معرض الكتابة 2020، والصادر عن دار السراج للنشر.

شاركت ايضًا الطبيبة الصيدلانية، في العديد من الكتب الجماعية للقصة القصيرة منها، هرطقة، والبوم صور، وانعكاس، والكتاب العاشر، ومكنسة الذكريات السيئة، والصفعة، ومرام، وشياطين الإنس والجن، إلي جانب نشرها العديد من القصص القصيرة في الصحف القومية.

 

 

 

 

 

30 عامًا من الشقاء.. «وردة» صانعة المقشات اليدويّة في أبوتشت: «بلف البلاد والنجوع»

يمتهن الكثير الصناعات اليدوية لكسب المال الحلال وتربية الأبناء، وفى حالة عدم وجود عائل للأبناء، تضطر السيدات للعمل، وفى شوارع مركز أبوتشت، شمالى محافظة قنا وبعض القرى التابعة لها تحاول سيدة في العقد السادس من العمر، كسب قوت يومها بالحلال.صانعة المقشات اليدويّة في أبوتشت

صانعة المقشات اليدويّة في أبوتشت

من أراد الرزق سعى، تلك المقولة طبقتها السيدة، وردة يونس محمد عوض، البالغة من العمر 59 عامًا، بائعة المَقْشات اليدوية، التي تصنعها من جرباح النخيل لمساعدتها فى المعيشة، من خلال بيعها في أنحاء مدينة أبوتشت شمالي محافظة قنا.

 

كتبت: رحاب أحمد

موضوعات متعلقة :

عن بتوقيت النجع

شاهد أيضاً

مدربة كرة القدم النسائية

الكابتن شروق أول صعيدية تدرب السيدات على كرة القدم في نجع حمادي.. بتشجع الأهلي وقدوتها محمد صلاح

نجع حمادي: محمد سعد على الرغم من كونها تبلغ من العمر 26 عامًا، إلا أنها …