أخبار عاجلة
الرئيس عبدالفتاح السيسي
الرئيس عبدالفتاح السيسي

طفرة في الطرق وتنمية شاملة.. مشروع ازدواج الطريق الصحراوي يربط بين 4 محافظات

افتتح الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، مساء اليوم السبت، العديد من المشروعات الخاصة بالطرق والكبارى ووزارة النقل والمواصلات، وذلك على هامش حضوره افتتاح محطة قطارات بشتيل، التي تعتبر محطة لقطارات وجه قبلي.

ومن بين المشروعات التي شهد الرئيس السيسي افتتاحها، منذ قليل، مشروع تطوير وازدواج الطريق الصحراوي الشرقي الذي يربط بين محافظات قنا وسوهاج والأقصر وأسيوط، بطول 300 كيلو مترًا بين المحافظات الأربعة.

زاره الرئيس

مشروع ازدواج الطريق الصحراوي الشرقي، شهد زيارة الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، إبان زيارته لمحافظة قنا العام الماضي، حينما تفقد محور قوص – نقادة، الذي تم انشاؤه وافتتاحه وسمي بـ محور الشهيد باسم فكرى.

رئيس الجمهورية، تفقد الأعمال الإنشائية لمشروع تطوير وازدواج الطريق الصحراوي الشرقي، خلال زيارته لمحافظة قنا، وقد أعلن الفريق كامل الوزير، وزير النقل والمواصلات الانتهاء من تنفيذه منذ قليل قليلة خلال افتتاح محطة بشتيل الجديدة.

تكلفة تتخطي ملياري جنيه

مشروع تطوير وازدواج الطريق الصحراوي الشرقي، كلف الدولة المصرية، ما يقرب من 2.9 مليار جنيهًا، وذلك وفقًا لتصريحات وزير النقل خلال كلمته بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية.

يربط بين 4 محافظات جنوبية

ويربط مشروع ازدواج وتطوير الطريق الصحراوي الشرقي بين محافظات، قنا والأقصر وسوهاج وأسيوط، وذلك بطول 300 كيلو مترًا وبـ 3 حارات مرورية في كل اتجاه، ليعد أحد أهم المشروعات لتحقيق التنمية المستدامة في محافظات صعيد مصر.

وسائل تكنولوجية حديثة

مشروع تطوير وازواج الطريق الصحراوي الشرقي، تم تنفيذه بـ 3 حارات مرورية بكل اتجاه، إلي جانب تنفيذه بوسائل تدوير طبقات الرصف الحديثة وأعلى تكنولوجيا لإنشاء الطرق واستعادة كفاءتها.

يساهم في حركة السياحة

ويساهم الطريق الصحراوي الشرقي في حركة السياحة بين محافظات أسيوط والأقصر وسوهاج وقنا، حيث يعتبر احد أهم وأبرز الطرق التي تربط بين المحافظات، خاصًة مع وجود معالم أثرية في محافظات جنوب مصر.

الحد من الحوادث

فيما يحد الطريق عقب تطويره وانشاء 3 حارات مرورية في كل تجاه، من حوادث الطرق والحوادث المرورية التي كان يشهدها الطريق قبل سنوات طويلة، بعدما كان كان طالب أهالي الصعيد بتطوير الطريق.

عن بتوقيت النجع

شاهد أيضاً

النائب عبدالرحيم الغول

السيرة أطول من العُمر| لمحات من حياة “الغول”.. وضع نجع حمادي على خريطة مصر

يكتبها: كمال النجمى كنت في العاشرة من العمر، وبينما كنت أسير في الشوارع بمدينتي الصغيرة، …