أخبار عاجلة
عفاف الحياكة أبوتشت
عفاف الحياكة أبوتشت

طُلقت من زوجها.. «عفاف» تحدت العادات بالعمل في الحياكة منذ 9 سنوات بـ أبوتشت

بعد أن طلقت من زوجها، عكفت عفاف نور الدين بمركز أبوتشت ، على البحث عن طريقة مشروعة لكسب قوت يومها، فلم تنتظر ان تمد يديها لأحد، غير عابئًة بالعادات والتقاليد، التي تحرم عمل السيدة المطلقة.

مركز أبوتشت

عفاف نور الدين، البالغة من العمر 36 عامًا، المقيمة بقرية كوم يعقوب التابعة لمركز أبوتشت شمالي محافظة قنا، التي واجهت المجتمع بماكينة حياكة – خياطة -، طلقت من زوجها منذ 9 أعوام، لتبحث عن عملاً تكسب من خلاله قوت يومها.
 
ظلت تبحث صاحبة العقد السادس من العمر، عن عملاً مشروعًا، فقررت أن تعمل الحياكة – الخياطة – قائلًة:”عانيت كثيرًا في بداية الأمر بسبب العادات والتقاليد الصعيدية خاصة كوني امرأة مطلقة وخروجي للعمل قد يضعني فى مواقف حرجة ولكني تحديت الظروف”.
 
سيدة مدينة أبوتشت بقنا، عملت طوال الـ9 سنوات الماضية في الحياكة، دون أن تنتظر الشفقة من أحد، ودون ان تنظر لتلك العادات والتقاليد، قائلًة:”أمنيتي أن أختتم حياتي بزيارة بين الله الحرام”.

شجعها والدها.. «ريهام» موهوبة الرسم في نجع حمادي منذ الصغر: علمت أبنتي

على الرغم من أنها متزوجة وترعي أسرتها، وصاحبة عمل تجاري بمركز نجع حمادي شمالي محافظة قنا، إلا أنها لم تتخلي عن موهبتها التي أحبتها وتعلمتها منذ الصغر، وذلك لتسير على خطى والدها الذي علمها.

ريهام حسين محمود، البالغة من العمر 36 عامًا، الحاصلة على بكالوريوس الخدمة الإجتماعية، ابنة مدينة جرجا شمالي محافظة سوهاج، والمقيمة بمدينة نجع حمادى بمحافظة قنا، التي تعلمت موهبة الرسم منذ أن كانت في سن الخامسة من عمرها.
 
ابنة مدينة جرجا، التي تزوجت وأقامت في مدينة نجع حمادي، ترعي عملها التجاري، وكذلك منزلها وأسرتها، ورغم كل ذلك، إلا أنها لم تنسي موهبتها التي عاشت معها منذ الصغر، بعدما تعلمتها وعشقتها على يد والدها، الذي كان رسامًا بارعًا.
 
تشجيع والد السيدة الثلاثينية منذ صغرها، كان حافزًا على عشقها وحبها للرسم، حيث أنها تبدع في الرسم بالرصاص، والرسم على الزجاج، والرسم على الفخار، والرسم على الأقمشة والملابس، إلي جانب رسومات تابلوهات ميكس الميديا.
 

تسعى ريهام بجدية، من أجل تطوير موهبتها وذلك عن طريق البحث فى الأنترنت عن أفضل الخامات التى يمكن أن تستخدم لتقدم الأفضل دائمًا،كما أنها ترسم لوحات مختلفة من تصميمها و تبيعها، إلي جانب انها تعلم أبنتها وتطور موهبتها التي أكتشفتها في فنون الرسم المختلفة.

مها سيد :
موضوعات متعلقة :

عن بتوقيت النجع

شاهد أيضاً

مدربة كرة القدم النسائية

الكابتن شروق أول صعيدية تدرب السيدات على كرة القدم في نجع حمادي.. بتشجع الأهلي وقدوتها محمد صلاح

نجع حمادي: محمد سعد على الرغم من كونها تبلغ من العمر 26 عامًا، إلا أنها …