أخبار عاجلة
طلاب مدرسة في قنا
طلاب مدرسة في قنا

عبور “تلاميذ المقربية” بقنا للترعة على “جذع نخلة” يُثير الجدل.. ومسؤول يرد

رد رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة قوص جنوب محافظة قنا، ياسر حمادي، على الجدل المثار، بعد تداول صورًا عبر موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، تُظهر مرور تلاميذ من قرية المقربية للترعة؛ للوصول إلى المدرسة، باستخدام “جذع نخلة”.

حقيقة عدم وجود كباري للعبور

كانت قد سادت من الغضب، بعد تداول صورًا على مواقع التواصل الاجتماعي لبعض التلاميذ وهم يعبرون الترعة على “جذع نخلة”، وصولًا لمدرستهم.

وأشار رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة قوص جنوب محافظة قنا، في تصريحات خاصة لـ”بتوقيت النجع”، إلى أن هنالك كوبرى يسبق المنطقة التي يمر عليها الطلاب، وكوبرى أخر يتلو تلك المنطقة، متابعًا:”كل واحد عاوز يعمله كوبري قدام بيته.. ومفيش فرق بين المنطقة اللى بيعدوا منها والكوبري (أقل من 400 متر)”.

وواصل:”عندنا بدل الكوبري اتنين، لكن لا يتم استخدامهم من قبل المواطنين، وبيعبروا الترعة باستخدام أجزاع النخيل أعلى الترعة، على الرغم من قرب الكباري”، لافتًا إلى أنه يجري حاليًا إزالة جذوع النخيل التي استخدمها الأهالي وسيلة للمرور للجهة المقابلة، وذلك حفاظًا على الطلبة والطالبات والتلاميذ ومواطني القرية والمدينة”، ومناشدًا المواطنين باستخدام الكباري المخصصة للمرور.

عن بتوقيت النجع

شاهد أيضاً

عفت وزيري مدير ادارة نجع حمادي التعليمية

الأوراق المطلوبة للتقديم للعمل بنظام الحصة في نجع حمادي.. موعد ومكان استلام المستندات

تابع عفت محمد وزيري مدير عام إدارة نجع حمادي التعليمية شمالي قنا، اليوم الثلاثاء، فعاليات …