أخبار عاجلة
معلول والشحات
معلول والشحات

غياب معلول والشحات .. مخاوف أهلاوية قبل مواجهة المريخ السوداني في أبطال أفريقيا

كتب: محمد كمال
 
يستهل الأهلي مشواره في دوري أبطال أفريقيا بمواجهة المريخ السوداني، اليوم الثلاثاء، ضمن منافسات الجولة الأولى بالمجموعة الأولى.

وبعد عودته من قطر ببرونزية مونديال الأندية، يدخل الأهلي مواجهة المريخ السوداني وهو في حالة سعادة كبيرة عقب مشواره الموفق في البطولة.

وفي السطور القادمة نستعرض ثلاث أمور تثير مخاوف الأهلي قبل مواجهة المريخ.

غياب معلول والشحات

1- الغيابات
 
يدخل الأهلي المباراة بغياب نجمه التونسي علي معلول الذي تعرض للإصابة أمام بايرن ميونخ الألماني في الدور قبل النهائي من كأس العالم للأندية في قطر

وبالإضافة إلى معلول، فإن الأهلي سيفتقد أيضا لجهود طاهر محمد طاهر ووليد سليمان وصلاح محسن للإصابة، فيما يغيب حسين الشحات بداعي الإيقاف (أحداث مباراة الزمالك في النهائي ترتب عليه إيقافه 4 مباريات مضى منها مباراتين بالفعل).
 
2- نشوة الانتصار

بعد الفوز بالمركز الثالث في كأس العالم للأندية يعيش لاعبو الفريق حالة من النشوة، خاصة وأن الإنجاز أتى على حساب بالميراس البرازيلي حامل لقب كأس كوبا ليبرتادوريس (أبطال أمريكا الجنوبية).
لكن ذلك قد يثير المخاوف خاصة وأن اللعب سيكون في أجواء احتفالية في ملعب “ستاد القاهرة” الذي شهد تتويج الفريق باللقب في نوفمبر الماضي، وهو الأمر الذي يخشى جمهور الأهلي من أن يؤثر على تركيز لاعبي فريقه.
 
3- المفاجآت

الفريق السوداني لديه دافع كبير للفوز في مباراة الليلة، فكونه المرشح الأقل حظوظا يدفعه لبذل مجهود كبير لإثبات العكس.

هذا الأمر سيلعب عليه الفريق السوداني بغرض تحقيق المفاجأة، حيث استبعدته الترشيحات من حسابات الفوز، لكنه رغم ذلك سيحافظ على الأمل الضئيل له ليحقق نتيجة إيجابية تخدمه كثيرا في مشواره بالمسابقة.
جماهير الأهلي تخشي أن يخلق لاعبو المريخ دافعا أكبر لأنفسهم من الفريق المصري، وهنا سيكون الأمر بمثابة مشكلة حقيقية إذا لم يمنح المريخ مضيفه الأهلي فرصة تشكيل خطورة على مرماه.
موضوعات متعلقة :

عن بتوقيت النجع

شاهد أيضاً

أكرم توفيق لاعب منتخب مصر

مصر تواجه الكونغو بحثا على أمال المصريين.. تعرف على موعد المباراة والقنوات الناقلة

ينتظر الجماهير المصرية بمختلف انتمئاتها مشاهدة مباراة المنتخب الوطني المصري، مع الكونغو الديمقراطية التي تقام …