أخبار عاجلة
مباراة القمة
مباراة القمة

لعنة مرتضي منصور .. ساسي ومصطفي والترجي وأبو جبل تحديات تواجه الزمالك

كتب: محمد كمال

يواجه فريق الزمالك عدد من التحديات في الوقت الحالي، وذلك في ظل سعيه إلى الحفاظ على صدارة ترتيب الدوري والذهاب بعيدا في دوري أبطال أفريقيا، وهي البطولة التي وصل إلى المباراة النهائية في نسخة العام الماضي منها.

 

وفي مرحلة حاسمة من الموسم، سيكون على الزمالك التعامل مع تلك الفترة بهدوء وحسم في آن واحد، وهو الأمر الذي يتطلب تضافر جهود الإدارة وتوفيرها أجواء صحية للعمل بالنسبة للجهاز الفني.
 
وفي السطور القادمة نستعرض معا أبرز التحديات التي سيكون على الزمالك مواجهتها بقوة في الفترة المقبلة:-
 
1 – فرجاني ساسي

الملف الأبرز والأكثر تداولا على الساحة، هو تمديد عقد لاعب الوسط التونسي فرجاني ساسي، والذي ينتهي بنهاية الموسم الجاري.

وكان اسم النجم التونسي قد ارتبط بالانتقال إلى الدحيل القطري في يناير الماضي، إلا أن الصفقة لم تكلل بالنجاح، قبل أن يرتبط بالانتقال إلى الدوري التركي.
ارتباط جماهير الزمالك بساسي ورغبتها في تواجده بشكل كبير مع الفريق، ربما يجعل من حملة التبرعات لتجديد عقده، حتي وإن رفضها البعض، واقعا ملموسا في الفترة المقبلة من أجل بقاء النجم التونسي، لكنها في الأساس مشكلة إدارية يجب التعامل معها من قبل الإدارة الحالية قبل أي طرف آخر.
 
2- حراسة المرمى

مع تراجع مستوى محمد أبو جبل الحارس الأساسي للفريق، ورغبة محمود عبد الرحيم “جنش” في العودة إلى مركزه، بات الجهاز الفني بقيادة البرتغالي جيمي باتشيكو في ورطة حقيقية.

ولا يخفي على أحد أن العلاقة بين أبو جبل وجنش ليست على ما يرام، وربما تكون قد تخطت حدود المنافسة، بالنظر إلى حالة التراشق التي تحدث بينهما أحيانا عبر صفحات التواصل الاجتماعي.
وسيكون على باتشيكو وجهازه الفني، اتخاذ قرار حاسم بشأن الثنائي، خاصة وأن جنش أبدى رغبة كبيرة في العودة إلى حراسة مرمى الفريق بعد فترة طويلة من الغياب، ناهيك عن تواجد محمد عواد الحارس الثالث الذي يرغب هو الأخر في الحصول على فرصة.
 
3- مصطفى محمد

بعد انتقاله على سبيل الإعارة إلى جالطة سراي التركي في يناير الماضي، تألق مصطفى محمد في الدوري التركي، مما دفع ناديه الحالي إلى الرغبة في التعاقد معه بصفة نهائية.
ويحاول الزمالك الوصول إلى صيغة اتفاق مع جالطة سراي، حول إمكانية بيع مصطفى محمد إلى النادي التركي بالمقابل الذي يرغب به النادي في ظل وجود أنباء عن دخول أندية أخرى على الخط لخطف الهداف المصري مع بداية الموسم المقبل.

ولأن الأمور لا تسير على هذا النحو، فمن المقرر أن تشهد الفترة المقبلة سجالات عديدة بين المسؤولين في الزمالك وفي النادي التركي، وهو مسلسل طويل يحتاج إلى الصبر والحكمة من جانب الإدارة.
 
4- الترجي التونسي

بعد تعادله في أول مباراتين، وحصول الترجي على أربع نقاط من أول مباراتين، ستكون مواجهتا الزمالك والترجي في تونس والقاهرة في الجولتين الثالثة والرابعة من دور المجموعات بدوري أبطال أفريقيا، بمثابة عنق الزجاجة.
الفوز في كلا المباراتين أو التعادل في واحدة منهما والفوز بالأخرى يعد أمرا مقبولا، لكن الهزيمة في مباراة واحدة فقط سيعقد أمال الزمالك في مجموعة يتصدرها الفريق التونسي برصيد أربع نقاط بفارق نقطتين عن الزمالك ومولودية الجزائر وبفارق ثلاث نقاط عن تونجيت السنغالي صاحب المركز الأخير.
موضوعات متعلقة :

عن بتوقيت النجع

شاهد أيضاً

أكرم توفيق لاعب منتخب مصر

مصر تواجه الكونغو بحثا على أمال المصريين.. تعرف على موعد المباراة والقنوات الناقلة

ينتظر الجماهير المصرية بمختلف انتمئاتها مشاهدة مباراة المنتخب الوطني المصري، مع الكونغو الديمقراطية التي تقام …