أخبار عاجلة
مستشفى فرشوط الجديدة
مستشفى فرشوط الجديدة

مخالفات عديدة.. النيابة الإدارية تكشف تفاصيل التحقيق في شكوى مستشفى فرشوط

تباشر النيابة الإدارية تحقيقاتها في وفاة سيدة عقب رفض مستشفى فرشوط المركزي استقبال الحالة يوم 6 أبريل 2023.

وكانت النيابة الإدارية بفرشوط قد تلقت شكوى أحد المواطنين والتي ضمنها أن والدته تم حجزها بمستشفى قنا الجامعي يوم 4 أبريل 2023، وكانت بحاجة ماسة للدخول للعناية المركزة والتي لا تتوافر بالمستشفى الجامعي، وعند الاستعلام من المختصين بمستشفى فرشوط المركزي لدخول الحالة طوال يومي 5 و 6 أبريل 2023، جاء رد المختصين بعدم وجود أسرّة شاغرة بقسم العناية المركزة بالمستشفى، حتى توفيت إلى رحمة الله يوم 6 أبريل 2023 بقسم الاستقبال بمستشفى قنا الجامعي.

وأمر المستشار أحمد مدحت، مدير النيابة الإدارية بفرشوط ، بإحالة الشكوى للتحقيق العاجل أمام المستشار محمد منصور سعيد، رئيس النيابة، وتكليفه والمستشار محمد هشبول، وكيل أول النيابة، بالانتقال لإجراء معاينة فورية لمستشفى فرشوط المركزي.

أسفرت المعاينة التي أجراها فريق التحقيق بصحبة مدير التفتيش المالي والإداري بمديرية الشئون الصحية بقنا والقوة الأمنية اللازمة بتاريخ 8 أبريل 2023، عن وجود عدد عشرة أسرّة بقاعتي الرعاية المركزة منها سرير واحد شاغر، فضلًا عن وجود أماكن عديدة بالقاعتين مجهزة بكافة التجهيزات المخصصة للرعاية المركزة دون وجود أسرّة بها.

كما تبين من المعاينة وجود عدد كبير من الأسرّة تم تخزينها دون استخدام، وأن وحدة الرعاية المركزة لا يوجد بها أطباء منذ تاريخ 26 مارس 2023، رغم وجود أطباء تم التعاقد معهم عن طريق التعاقد مع مديرية الشئون الصحية بقنا، كما كشفت المعاينة عن عدد من المخالفات لعدد من الأطباء وهيئة التمريض القائمة على الرعاية المركزة بالمستشفى، شملت الغياب دون إذن، والانصراف قبل مواعيد انتهاء النوبتجية، والتلاعب بدفاتر الحضور والانصراف.

وبناءً عليه كلفت النيابة المختصين بمديرية الشئون الصحية بقنا، بسرعة إعداد تقرير مفصل بكافة المخالفات التي أسفرت عنها المعاينة، وتحديد المسئولين عنها، وجار استكمال التحقيقات.. صرح بذلك المستشار محمد سمير، المتحدث باسم النيابة الإدارية.

عن بتوقيت النجع

شاهد أيضاً

التوفير بفواتير الكهرباء

رئيس مدينة نجع حمادي: وقف انقطاع الكهرباء وتخفيف الأحمال خلال شهر رمضان

أعلن أشرف أنور، رئيس الوحدة المحلية لمركز نجع حمادي شمالي محافظة قنا، عن ورود تعليمات …