أخبار عاجلة

مصنع بالإيجار والمتر بـ15 جنيها.. كيف تحصل على وحدة صناعية في مجمع الصناعات بنجع حمادي

أعلن اللواء أشرف غريب الداودي، محافظ قنا، أنه سيتم طرح كراسات الشروط الخاصة بالوحدات الصناعية بمجمع الصناعات الصغيرة والمتوسطة بمنطقة هو بمركز نجع حمادي شمالي محافظة قنا خلال الفترة المقبلة.

وكان قد وجه عبد اللاه خبير، رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة نجع حمادي، رسالة للشباب قائلا ” ياريت ياريت ياريت الشباب يشوف مصلحته، الدولة وفرت كل حاجة، وحدات صناعية كاملة ومجهزة، بها كافة المرافق ومجهزة، والدولة ستنهي كافة الأوراق اللازمة للحصول على وحدة صناعية للإيجار أو للتمليك في أسرع وقت ممكن.

ويشير رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة نجع حمادي، إلى أن المجمع طفرة تنموية صناعية كبيرة، ويساعد في توفير فرص عمل للشباب، كما أن فكرة المصنع الجاهز، يساعد في جذب الشباب لسوق العمل، فالمكان جاهز، وعلى الشاب وضع المعدات اللازمة لمشروعه وبدء التشغيل.

ويضيف خبير، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، وجه بتقديم كافة التسهيلات للشباب، من أجل جذبهم للإستثمار والعمل، في خطوة إيجابية كبيرة، تساعد في توفير المناخ للشباب.

ويقول محمد شعبان ، مدير المنطقة الصناعية بنجع حمادي، إنه سيتم طرح كراسات الشروط، قريبا أمام الشباب، مع توفير الدعم الكامل لهم، وتسهيل كافة الإجراءات.

ويوضح مدير المنطقة الصناعية، أن هناك 322 وحدة بمساحة 216 متر، و 86 وحدة بمساحة 432 متر، و 12 وحدة بمساحة 540 متر، ووفقا لتوجيهات الرئيس السيسي، فلقد تم تخفيض سعر المتر إيجار ليصل إلى 15 جنيه ونصف شهريا، لمدة 10 سنوات ، و دفع مقدم جدية حجز 10 آلاف جنيه، كما أن كافة التفاصيل الأخرى، ستعلن مع طرح كراسات الشروط، والوحدات ستكون صناعية وغذائية وكيماويات بسيطة ومواد بناء ديكورية.

ويقع مجمع الصناعات بنجع حمادي، بالمنطقة الصناعية بقرية هو، ويعد واحداً كم أكبر المجمعات الصناعية، التي قرر الرئيس عبد الفتاح السيسي انشائهم، من أجل تشجيع الصناعة وتوفير فرص عمل للشباب.

وترصد “بتوقيت النجع” في هذا التقرير أبرز المعلومات عن المجمع الذي يعد أكبر مجمع للصناعات، والتي أمر بانشائها الرئيس عبد الفتاح السيسي.

– سيتم طرح كراسات الشروط الخاصة بالوحدات الصناعية بمجمع الصناعات الصغيرة والمتوسطة المُقام فى منطقة هوّ الصناعية بمدينة نجع حمادى خلال الفترة المقبلة.

– المجمع هو واحد من 13 مجمع صناعى وجه بإنشائهما الرئيس عبدالفتاح السيسي في 12 محافظة بهدف دعم وتطوير قطاع الصناعات الصغيرة .

– تصل تكلفته مليار و 300 ألف جنيه.

– هو أكبر المجمعات الـ 13 حيث يقع على مساحة 300 ألف متر .

– يضم 28 هنجر تضم بدورها 420 وحدة صناعية بمساحات تتراوح بين 144 و 450 م٢.

– يوفر حوالي 3 آلاف فرصة عمل مباشرة وحوالي 10 آلاف فرصة أخرى غير مباشرة.

– المجمع يشمل جميع المرافق الأساسية كما أنه يضم عدد من المبانى الخدمية لخدمة العاملين بالمجمع هى مبنى إداري ومعرض للمنتجات ومطعم وكافتيريا وسوبر ماركت ومسجد.

– فكرة المصنع الجاهز بالتراخيص لخدمة الشباب تهدف إلى توفير الجهد والعناء في الحصول على أرض وبذل مجهود في بنائها وتجهيزها بحيث لا يحتاج الشاب لرأس مال لشراء أرض لمصنعه .

– مجمع الصناعات الجديد يدعو إلى الفخر ويعد نقلة صناعية للمحافظة بما يحتويه من صناعات متوافقة بيئيا مع الاشتراطات التي حددتها الهيئة العامة للتنمية الصناعية.

– يتمتع بكافة التيسيرات والخدمات المتكاملة من بنية تحتية وشبكات حماية مدنية وطرق وانارة ومرافق ومعارض تسويق للمنتجات.

– نموذج مشرف لتوفير كافة مقومات الاستثمار الناجح لرواد الاعمال وهو ما يجعله اضافة حقيقية للإستثمار داخل المحافظة.

عن بتوقيت النجع

شاهد أيضاً

وظائف الأوقاف

الأوقاف تعلن عن 1000 وظيفة جديدة.. الشروط وطريقة التقديم والمؤهلات المطلوبة

أعلن الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، برئاسة الدكتور صالح الشيخ، اليوم الإثنين، عن مسابقة شغل 1000 …