أخبار عاجلة
مركز شرطة نجع حمادي
مركز شرطة نجع حمادي

ملوحة بـ سم الفئران.. «مشط سمك» بـ 700 جنيهًا أنهي حياة طفل وأصاب أسرته في نجع حمادي

تباشر الأجهزة الامنية والنيابة العامة في مركز نجع حمادي شمالي محافظة قنا، خلال الساعات القادمة، تحقيقاتها في واقعة مصرع طفل وإصابة 3 أخرين من أسرة، بسبب تناول وجبة ملوحة وفسيخ فاسدة، وذلك عقب ظهور نتائج تحاليل العينات من قبل وزارة الصحة.

وأصابت الملوحة الفاسدة، أسرة في مدينة نجع حمادي، عقب تناولها خلال يوم عيد شم النسيم، لكنها لم تكن الأسرة تتوقع أن تكتب هذه الوجبة، نهاية أحدهم، بعد أن قامت بشراء “مشط سمك” محلل بسعر بلغ 700 جنيهًا، بعدما اعتادت الأسرة على تناول الملوحة والفسيخ سنويا خلال أعياد الربيع.

ومن جانبه قال مصدر أمني، أن التحريات الأولية قد بينت أن السبب في الواقعة، هو إصابة الأسرة بالتسمم، نتيجة تناولهم وجبة الملوحة، مما أسفر عن مصرع التلميذ وإصابة الباقين من أفراد أسرته.

وألقت أجهزة الأمن، القبض على علي.ا.س، بائع الملوحة، وأخلت جهات التحقيق سبيله، وتم تشميع المحل، وسحب عينات من بقايا الطعام عند الأسرة و من الملوحة داخل المحل .

وأعلنت مديرية الشؤون الصحية بقنا، عن ظهور نتيجة العينات، في واقعة تسمم تلميذ وإصابة 3 آخرين من أسرته، بعد تناولهم وجبة ملوحة، بمركز نجع حمادي شمالي قنا.

وأوضح مصدر مسؤول أن نتيجة العينات، التي تم سحبها من بقايا الأكل وأيضا من محل الملوحة، أثبتت أن الملوحة بها سم فئران، وأن بها البكتريا المسببة للتسمم الممباري، وأن نتيجة تحاليل الدم من أحد المصابين، بها تسمم بالتوكسينات الخاصة بالتسمم الممباري.

وأشار إلى أن العينات المسحوبة من التلميذ المتوفي، خاصة بالطب الشرعي ولم تظهر نتيجتها بعد، وجهات التحقيق تجري تحقيقاتها في القضية.

عن بتوقيت النجع

شاهد أيضاً

حادث

بالأسماء.. مصرع مُسن وإصابة 3 آخرين إثر حادث تصادم في قنا

لقي مُسن مصرعه، وأصيب 3 آخرين، اليوم السبت، إثر وقوع حادث تصادم موتوسيكلين على كوبري …